رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صحافة اليوم: شفيق يعود لمصر بعد قضية "أرض الطيارين..ومصادر تنفى التحقيق مع بجاتو

صحافة اليوم: شفيق يعود لمصر بعد قضية "أرض الطيارين..ومصادر تنفى التحقيق مع بجاتو

مصر العربية - متابعات: 27 أغسطس 2013 03:33

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، العديد من الموضوعات الهامة على المستوى الإقتصادى والسياسى فكان من أهمها عودة الفريق أحمد شفيق، رئيس الحركة الوطنية المصرية، لمصر بعد الحكم في قضية "أرض الطيارين"، وتسليم أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى تقرير لجنة الشئون القانونية الخاص بجمعية الإخوان المسلمين .

كشفت مصادر مقربة من الفريق أحمد شفيق رئيس الحركة الوطنية المصرية لجريدة "اليوم السابع" عن خطة وضعها أنصار شفيق لعودته المتوقعة للبلاد عقب الحكم فى آخر القضايا المتهمة فيها، وهى القضية المعروفة إعلاميا بــ "أرض الطيارين".

وشملت الخطة على 3 محاور الأول تدعيم بناء حزب الحركة الوطنية المصرية الذى أسسه "شفيق" والمحور الثانى التخطيط لحملة إعلامية موسعة لنفى ما اعتبرته الحملة شائعات جرى اتهامه بها، والمحور الثالث يرتكز على الشق القانونى للدفاع عن القضايا المتهم بها ورفع اسمه من قوائم الممنوعين من السفر.

وقالت مصادر قضائية رفيعة المستوى لجريدة "الشروق" إنه لا صحة للإنباء التى ترددت مؤخرا فى استدعاء المستشار حاتم بجاتو، رئيس هيئة مفوضى المحكمة الدستورية العليا للتحقيق معه فى بلاغات مقدمة ضده بشأن السماح عندما كان أمينا للجنة العليا للانتخابات الرئاسية.

وأوضحت جريدة "الأخبار" أن الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى يتسلم  غدا تقرير لجنة الشئون القانونية الخاص بجمعية الإخوان المسلمين من الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، وكان الوزير قد أحاله للاتحاد الأسبوع الماضى تمهيدا لاتخاذ الإجراء القانونى تجاه الجمعية.

وأضاف الدكتور طلعت عبد القوى نائب رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أن اللجنة استوفت الأوراق الخاصة بالملف بشأن الاتهامات التى وجهت للجمعية فى الأحداث التى وقعت أمام مقرها بالمقطم وهو فى الوقت نفسه مقر مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان وأوضح أن رأى الاتحاد استشارى فقط، وغير ملزم للوزير الذى يملك الحق فى اتخاذ قرار الحل وفقا للتقرير ووفقا لحجم المخالفات القانونية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان