رئيس التحرير: عادل صبري 12:46 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو| في المحلة.. التطعيم إجباري بطعم المجاري

بالفيديو| في المحلة.. التطعيم إجباري بطعم المجاري

تقارير

مياه المجاري تحاصر مكتب صحة ثالث بالمحلة

مشاحنات يومية بين الأهالي والموظفين

بالفيديو| في المحلة.. التطعيم إجباري بطعم المجاري

هبة الله أسامة 20 ديسمبر 2015 21:11

"المكتب خرابة والمجاري تحاصرنا".. هكذا عبّر عدد من العاملين بمكتب صحة ثالث المحلة" target="_blank">مكتب صحة ثالث المحلة، بمحافظة الغربية، عن استيائهم الشديد، من تهالك المبنى، ورداءة الأدوات الطبية المستخدمة، لا سيما أنهم أكدوا أن هناك عددًا كبيرًا من المواطنين تعرضوا لحوادث انزلاق في مياه المجاري، فضلاً عن بعض المشاحنات يوميًا بين الأهالي والموظفين.


"مصر العربية" رصدت الحال التي آل إليها مكتب "صحة ثالث المحلة"، وتراكم القمامة، فضلا عن انتشار الحشرات والكلاب الضالة التي تسببت في معاناة الموظفين والأهالي الذين أكدوا أنهم يتحملون الروائح الكريهة كضريبة لمجيئهم إلى المكتب الصحي لتسجيل المواليد أو تطعيم الأطفال.
 



تقول السيدة سهير، إحدى الموظفات بالمكتب إنهم يعانون يوميًا معاناة لا حصر لها تبدأ من تكدس الأهالي الذين جاؤوا للمكتب لتطعيم أبنائهم وتسجيل مواليدهم وبالطبع لا يسعهم هذا المكان الضيق وهو ما يتسبب في حدوث عدد من المشاحنات بين الأهالي بل الأكثر أنهم عندما يخرجون لاستلام الشهادات من الشباك الخارجي تتعثر حركتهم ووقفتهم بسبب مياه الصرف الصحي وهو ما تسبب في انزلاق أكثر من أم برضيعها في مياه الصرف الصحي لصعوبة الوقوف في الشارع مع الزحام الشديد.


وأوضحت "سحر" إحدى الموظفات أنها شخصيًا انزلقت في إحدى المرات في مياه الصرف الصحي في الشارع وعدد من الموظفين والمواطنين بل والأكثر أنهم ذات يوم فوجئوا بحمار يدخل عليهم المكتب وبعض البلطجية ألقوا عليهم كلبًا ميتًا وفئران ودجاج نافق من النافذة وهو ما جعلهم يغلقون شباك المكتب، باستمرار ويتحملون العمل في غرف بدون تهوية أفضل من التعرض لمثل هذه الأشياء التي تصيبهم بالأمراض والاستياء النفسي الشديد.


وأشارت "هدى" إحدى الموظفات، إلى أن الأمر لم يتوقف على ذلك وفقط بل امتد لأن هذا المكان محاط بتجار المخدرات والبلطجية الذين تتكرر مشاجراتهم كل يوم وترفع الأسلحة وهو ما يجعلهم يعيشون في رعب مستمر من أن يدخل أحدهم إلى مكتب الصحة ويصيبهم بمكروه بل وأيضا يسبب رعب وحالة هياج شديدة للأهالي الذين أصبحت مهمة تطعيم أبنائهم مهمة شاقة للغاية وخطر عليهم وعلى أبنائهم.




ولفت إلى أن المكتب من الداخل مهمل بطريقة كبيرة للغاية حيث إن الأثاث والغرف متهالكة والدفاتر والأوراق ملقاة فوق بعضهم البعض في إحدى الغرف بجوار ثلاجة قديمة معلق عليها جدول التطعيمات وملابس الموظفات ومتعلقاتهم الشخصية موضوعة بأكياس بلاستيكية بل والأكثر دفاتر تقييد التطعيمات والأطفال تقوم الموظفات بشرائها على نفقتها الخاصة في أول كل شهر.


ومن جانبه، أكد اللواء ناصر طه رئيس مجلس مدينة المحلة الكبرى أنه سوف يرسل لجنة متابعة على الفور للمنطقة بأكملها ولمكتب الصحة خاصة ليرى المعوقات التي تقف أمامهم وسيتم حلها فورًا .
 

شاهد الفيديو..


 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان