رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

400 أكاديمي حول العالم يطالبون بالإفراج عن الإسكندراني

400 أكاديمي حول العالم يطالبون بالإفراج عن الإسكندراني

تقارير

إسماعيل الإسكندراني الباحث بمركز وودرو ويلسون في واشنطن

400 أكاديمي حول العالم يطالبون بالإفراج عن الإسكندراني

متابعات 20 ديسمبر 2015 13:09

طالب عدد من أساتذة جامعات دولية السلطات المصرية بإطلاق الباحث المتخصص في قضايا سيناء، "إسماعيل الاسكندراني"، الذي قررت النيابة حبسه على خلفية اتهامه بـ"بث أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام".

 

وبحسب عريضة وقع عليها أكثر من 400 بروفيسور : " الإسكندراني واحد من ألمع الباحثين الشباب، وقد قام في السنوات الأخيرة بأبحاث ميدانية حول المناطق المهمشة في مصر ــ المجهولة تماما والمهملة من الدراسات الأكاديمية في البلاد ــ وكذلك عن الإسلام السياسي، ونشرت مقالاته في العديد من المجلات وقدمت في محاضرات أكاديمية دولية، ومكنته من نيل جوائز ومنح دراسية".

 

وتابعت العريضة التي من بين الموقعين عليها آلان جريش وفرانسوا بورجا : "اعتقال الإسكندراني قمع لحرية التفكير .. نأمل أن يجري إطلاق سراحه بسرعة ليعود إلى أصدقائه والى الوسط البحثي".

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قررت حبس الصحفي المذكور، 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 569 لسنة 2015 حصر أمن دولة بعد أن وجهت له اتهامات بـ"الانضمام إلى جماعة أُسست على خلاف أحكام القانون، والترويج لأفكار تلك الجماعة، ونشر وإشاعة أخبار كاذبة تهدد السلم والأمن الاجتماعى"، وفق مصادر قانونية وحقوقية.

 



اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان