رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو| حلوى المولد في الإسكندرية.. "العلف" يكسب

بالفيديو| حلوى المولد في الإسكندرية.. العلف يكسب

تقارير

حلاوة المولد بالإسكندرية

بالفيديو| حلوى المولد في الإسكندرية.. "العلف" يكسب

رانيا حلمي 20 ديسمبر 2015 11:28

"رخيص ومتوافر في كل مكان".. هكذا أرجع عدد من بائعي حلوى المولد النبوي بمحافظة الإسكندرية، كثرة الإقبال على حلوى "العلف" المكونة من "حمص، سوداني، سمسم"، لرخص أسعارها وتوافرها في كل جميع المحلات والشوادر.

 

ورصدت "مصر العربية" توافر حلوى العلف في شوادر ومحلات الحلويات الكبرى بالإسكندرية، لاسيما كثرة إقبال المواطنين عليها، لرخص أسعارها.

 


وأشار "حسن عباس" المدير المسؤول عن أحد المحال الكبرى إلى عدم انتشار حلوى المولد هذا العام، مرجعًا ذلك إلى توفير الحلوى في بعض المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ القوات المسلحة، وهو ما جعل التجار يعزفون عن شرائها.

 

 

وأضاف عباس، الإسكندرية تشهد تواجد حلوى المولد 5 مرات في العام، وهو ما يميزها عن القاهرة وغيرها من المحافظات الأخرى، حيث تظهر في "رأس السنة الهجرية، عاشوراء، رجب، شعبان، المولد النبوي"، بينما يحتفل تظهر الحلوى في القاهرة في المولد النبوي فقط لذلك قد تنتشر بشكل كبير حيث أنه يتم التحضير للاحتفال قبل المولد بمدة طويلة.

 

من جانبه لفت"ياسر عبدالحميد"، مواطن إلى ارتفاع أسعار الحلوى هذا العام مؤكدًا أنه يضطر لشرائها لأجل أبنائه، حيث أن كيلو الحلوى العام الماضي كان 32، بينما أصبحت هذا العام ب36، موضحا أن رب الأسرة يبحث دائما عن الأسعار الأقل والتي تناسب دخله، وأن حلوى"العلف" هي الأنسب من ناحية السعر.
 

وأكد"محمد سعيد" أحد العاملين في المحل، أن إقبال المواطنين دائما يكون على حلوى"العلف" مرجعا ذلك إلى انخفاض أسعارها، ويأتي في المرتبة الثانية"اللديدة، الملبن، وغيرها" بينما يندر الإقبال على حلوى المكسرات التي يصل سعرها إلى 180 جنيهًا.

 

وفي سوق "محطة مصر" قام باعة الحلوى بتغطية بضاعتهم من مياه الأمطار المتساقطة، حيث تختلف أسعار الحلوى لدى باعة السوق عن المحال الكبرى، حيث يصل سعر حلوى العلف إلى 20 جنيهًا، والحلوى ب15 جنيهًا.


 

وأوضح "أبو أحمد الحلواني" أن الأسعار شهدت زيادة تصل إلى 5 جنيهات فارق عن العام الماضي، مشيرًا إلى أن ذلك جعل الزبون يخفض الكمية التي يشتريها، حيث يشتري البعض ربع كيلو أو نصف كيلو فقط.

 


وتابع أن المحال الكبرى تبيع الحلوى بأسعار مرتفعة ما بين 35 إلى 40 جنيهًا، وهو ما كان يجعل الإقبال على باعة الشارع أكثر، إلا أن هذا العام لا يوجد إقبال مثل الأعوام الماضية معلقا"كان بيجي المولد عليا والناس تكون بالضرب هنا، دلوقتي مفيش"

 

وتقول"مرزوقة علي" أن أسعار الحلوى هذا العام أقل من العام الماضي، مشيرة إلى أنها تلجأ إلى الشراء من باعة الشارع لأن أسعارهم أقل من أسعار المحال، موضحة أنها تفضل شراء حلوى"العلف" عن غيرها.

 

 

شاهد الفيديو..


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان