رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| أهالي الإسماعيلية بعد زيادة أسعار حلوى المولد: "هانشتريها"

بالصور| أهالي الإسماعيلية بعد زيادة أسعار حلوى المولد: هانشتريها

تقارير

سيدة تقف أمام احدى محال الحلوى المولد للشراء

بالصور| أهالي الإسماعيلية بعد زيادة أسعار حلوى المولد: "هانشتريها"

نهال عبد الرءوف 19 ديسمبر 2015 20:33

"يبدو أنَّ العيش في تلك البلاد تستوجب قدرات خاصة للتمتع بأبسط الحقوق"، كلمات رددها عددٍ من أهالي محافظة الإسماعيلية، عقب شراء حلوى المولد التي شهدت ارتفاعًا ملحوظًا عن العام السابق بفارق 5 جنيهات.


وبجوار أحد بائعي الحلوى تقف السيدة زينب عبد الرحمن، ربة منزل، حيث بدأت حديثها لـ "مصر العربية"، بأنَّ هناك زيادة كبيرة في أسعار الحلوى عن العام الماضي، لتشير إلى أنَّ ذلك لم يؤثر على حرصها على الشراء.


وأضافت "عبد الرحمن"، أنَّ الأسعار تختلف من محل لآخر حسب الخامات المستخدمة في صناعة الحلوى، مؤكدة أنَّ هناك بعض محال الحلوى الشهيرة تبيع بأسعار مبالغ بها على الرغم من عدم وجود فرق بينها وبين التي تباع بالمحال الأخرى من حيث الجودة والطعم.


فيما التقطت السيدة لبنى يحيى، موظفة بمديرية الزراعة بالإسماعيلية، أطراف الحديث قائلة: "إن أسعار حلوى المولد مرتفعة للغاية خاصة أنواع الحلوى المصنوعة من المكسرات مثل البندقية واللوزية وغيرها، موضحة أنَّ العادات والتقاليد الشرقية تمنع المواطنين من عدم الشراء رغم الارتفاع الملحوظ بالأسعار.

وأضافت لـ"مصر العربية"، أنَّ الحل الوحيد لمواجهة الأسعار تقليل كميات الحلوى، مؤكدة أنه لا يمكن الشعور بالاحتفال بالمولد النبوي دون شراء الحلوى.


من جانبه، قال حسن حسان، بائع بإحدى محال الحلوى، إنَّ الحديث عن ارتفاع الأسعار عن الماضي غير صحيح، مؤكدًا أن الزيادة تتراوح ما بين 2 جنيه إلى 5 جنيهات.


وأضاف "حسان" لـ"مصر العربية"، أنَّ هناك تنوع كبير في الأسعار حسب الأصناف حيث تبدأ الأسعار من 16 حتى 85 جنيها، مشيرًا إلى أنَّ  الأصناف التي ارتفعت سعرها "ملبن عين الجمل"، حيث وصل سعره إلى 85 .


وتابع:" أسعار عبوات الحلوى تختلف حسب حجمها وحسب أنواع الأصناف بها وأعلى سعر بها يصل إلى 150 جنيها".

 

 

 

اقرأ أيضًا:

 

صور.. "يلو دراجونز" تحتفل بمرور 8 سنوات على تأسيسها

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان