رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالفيديو| مواطنون لـ آمنة نصير: "اتقي الله البلد مش ناقصة"

بالفيديو| مواطنون لـ آمنة نصير: اتقي الله البلد مش ناقصة

تقارير

مواطن يستنكر مطالبة آمنة نصير، بإلغاء مجانية التعليم

تعليقًا على تصريحاتها بإلغاء مجانية التعليم

بالفيديو| مواطنون لـ آمنة نصير: "اتقي الله البلد مش ناقصة"

ولاء فتحى_عبدالله هشام 13 ديسمبر 2015 12:07

"همى الأكبر إصلاح ومجانية التعليم" target="_blank">إلغاء مجانية التعليم" بتلك الكلمات وصفت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب الأكبر سنًا، والمقرر أن تترأس الجلسة الافتتاحية للبرلمان، أولى اهتماماتها كعضوة برلمانية، خلال حوارها ببرنامج " 90 "دقيقة على قناة المحور.


رصدت كاميرا "مصر العربية" آراء عددًا من الموطنين الذين استنكروا تلك التصريحات في بلد تعانى ظروفًا اقتصادية صعبة، ونسبة أمية مرتفعة، فيما رأى آخرون أن مجانية التعليم" target="_blank">إلغاء مجانية التعليم سيؤدي لشعور الطالب بالمسؤولية والالتزام.

وتساءل أحمد عمر، موظف، عن كيفية تدبير رب الأسرة محدودة الدخل ناهيك عن معدوميه، للأموال التى يتكفل بها بتعليم أولاده، فى حال مجانية التعليم" target="_blank">إلغاء مجانية التعليم، قائلاً: "مش لاقيين نأكل عيالنا علشان نصرف على تعليمهم".

واستنكر أيمن على، محامٍ، أن تطرح أكبر أعضاء مجلس الشعب سناً مجانية التعليم" target="_blank">إلغاء مجانية التعليم كحل لإصلاحه، بديلاً عن تخصيص نسبة أكبر للتعليم من الموازنة العامة للدولة والاهتمام بمناهج التعليم.

وأكدت انجى خالد، أن مجانية التعليم" target="_blank">إلغاء مجانية التعليم سيؤدى إلى زيادة نسبة الأمية والجهل، خاصة في الأرياف، التي يحذر منهما المسؤولين ليل نهار على شاشات الفضائيات المصرية و الدولية.

ووجهت أميرة محمود، طالبة بالمرحلة الثانوية، حديثها إلى الدكتورة "نصير"، قائلة: " معاكى فلوس دخلى أولادك وقرايبك لكن ملكيش دعوة بعامة الشعب، اللى معظمه بيدخل ولاده المدارس بالعافية ".
وقال سيد محمود، مخطابًا آمنة نصير: "اتقي الله.. احنا عايزين اللي يمثلنا في المجلس ويحس بالناس الغلابة والفقراء".

ورفضت آية عبد الباقي تصريحاتها قائلة: " لا ماينفعش أكيد البلد مش ناقصة".

فيما رأى يوسف علي، أن مجانية التعليم" target="_blank">إلغاء مجانية التعليم سيحل العديد من الأزمات التعليمية الموجودة حالياً، وسيدفع الطلاب وأولياء أمورهم للالتزام بالحضور للمدارس والاستفادة من المادة العلمية والحد من ظاهرة الدروس الخصوصية.
 



شاهد الفيديو..



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان