رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| لليوم الخامس قطع المياه بالشيخ زويد.. والأهالي: بنشرب مية مالحة

بالصور| لليوم الخامس قطع المياه بالشيخ زويد.. والأهالي: بنشرب مية مالحة

تقارير

المياه مقطوعة للشيخ زويد

امتناع سيارات نقل المياه عن إمدادهم خوفًا من استهدافها

بالصور| لليوم الخامس قطع المياه بالشيخ زويد.. والأهالي: بنشرب مية مالحة

إياد الشريف 12 ديسمبر 2015 19:34

لليوم الخامس على التوالي يعاني سكان مدينة الشيخ زويد الحدودية، من أزمة انقطاع مياه الشرب، خاصة بعد امتناع سيارات نقل المياه عن إمدادهم بالمياه خوفا من استهدافها من قبل المسلحين؛ ما اضطر الأهالي للشرب من مياه الآبار المالحة التي تعرض حياتهم للخطر والأمراض.

 

يقول حسام رياشات من أهالي الشيخ زويد، أنهم يعانون بشدة من أزمة الحصول على المياه بواسطة سيارات نقل المياه، التي أصبحت لاتصل إليهم بسبب الأوضاع الأمنية التي تشهدها مناطقهم، ما اضطرهم للشرب من مياه الآبار المالحة وغير الصالحة للشرب.

 


أحمد جمعة، أحد الأهالي، قال لـ "مصر العربية" إن كل سيارات نقل المياه توقفت عن الوصول لقراهم، وأن البعض لا يزال يحتفظ بمياه في خزانات، والأزمة تتفاقم وأنهم تقدموا بعدة شكاوى دون جدوى.

 محمد نصايرة أضاف: "نضطر لشراء المياه من شاحنات أهلية تقل صهاريج تجلب المياه من الآبار الجوفية الساحلية، ويبلغ ثمن 1000 لتر مياه عذبة 500 جنيه إلا أن السيارات توقفت بعد استهدافها من المسلحين".


من جانبه، قال المهندس ياسر العماري، المسئول بشركة المياه والصرف الصحي، بشمال سيناء، إن سبب انقطاع المياه عن الشيخ زويد ورفح، يعود إلى انقطاع التيار الكهربائي حيث تعمل الآبار بالكهرباء بنسبة 100%، مضيفًا أنه تم استلام هذه الآبار من مجالس المدن السابقة وهي على هذه الحالة، قبل انفصال شركة المياه عنها إداريًا.


وأضاف العماري، ردًا على شكوى مواطني الشيخ زويد، الذين انقطعت المياه عنهم منذ خمسة أيام متواصلة، أن "انقطاع التيار الكهربائي يعني انقطاع الماء بشكل نهائي، سواء مياه الشرب القادمة من محطات التحلية، أو المياه العادية القادمة من منطقة الآبار الجوفية، بمناطق الشيخ زويد، أكثر المناطق تضررا."


وتابع "العماري"، أنه "جار تجهيز معدات لحفر وتجهيز 13 بئر مياه، منها إحلال وتجديد 7 آبار، وحفر وتجهيز 6 آبار جديدة، معها مولدات كهربائية تفي بالغرض، وذلك بتوجيهات حكومية عاجلة.
 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان