رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

صحافة اليوم: عودة البنوك للعمل..ومحاكمة بديع والشاطر بتهمة قتل متظاهرى الإرشاد

صحافة اليوم: عودة البنوك للعمل..ومحاكمة بديع والشاطر بتهمة قتل متظاهرى الإرشاد

مصر العربية - متابعات: 25 أغسطس 2013 02:26

 تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد العديد من الموضوعات الهامة على المستوى الاقتصادى والسياسى فكان من أهمها عودة البنوك للعمل بمواعيدها الرسمية، وتوفير الدولار لاستيراد سلع العيد، وتصريحات وزارة الاتصالات حول الرخصة الرابعة للمحمول التى سيتم تشغيلها فى شهر سبتمبر القادم، بالإضافة إلى محاكمة محمد بديع والشاطر اليوم بتهمة قتل متظاهرى الإرشاد.

حيث تقرر انتظام العمل فى البنوك من اليوم والتعامل مع المواطنين طبقا للمواعيد الرسمية المحددة وهى من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الساعة الثانية، مع استمرار تأمين الفروع وماكينات الصرف الآلى من وزارة الداخلية.

وأكدت جريدة "الأخبار" أنه سيتم توفير الحماية الأمنية لسيارات نقل الأموال من القوات المسلحة والشرطة حتى لا تتعرض لأعمال سطو وسرقة وطلب البنك المركزى من البنوك الالتزام بتطبيق قواعد توفير العملات الأجنبية للشركات والمستوردين.

وأبرزت جريدة "المصرى اليوم" نظر محاكمة الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان والمهندس خيرت الشاطر نائب المرشد ورشاد البيومى عضو مكتب الإرشاد وأربعة قيادات إخوانية أخرى بتهمة التحريض والشروع فى قتل المتظاهرين أمام مقر المكتب فى المقطم.

كما نوهت إلى أن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة فى أكاديمية كلية الشرطة ستنظر أيضا في نفس اليوم محاكمة حسنى مبارك الرئيس الأسبق ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته اللواء حبيب العادلى و6من مساعديه فى قضية قتل المتظاهرين والفساد المالى بالإضافة إلى محاكمة العادلى فى قضية الكسب غير المشروع أمام محكمة جنايات الجيزة.

وكشف المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن طرح الرخصة الرابعة للتليفون المحمول فى النصف الثانى من سبتمبر المقبل بعد أن كان مقررا طرحها فى أغسطس.

ونفى الوزير وجود أى خلاف مع شركات المحمول الثلاث العاملة فى القطاع بشأن طرح الرخصة ومنحها للشركة المصرية للاتصالات، وقال إن الحكومة ستطرح مشاريع فى مجال الإنترنت فائق السرعة منتصف سبتمبر المقبل باستثمارات تصل فى المرحلة الأولى إلى 16,8مليار جنيه تتحمل منها الحكومة نحو 3مليارات والباقى يتم ضخه عن طريق الشركات العاملة فى القطاع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان