رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| "الزيت والسكر" ينعشان اللجان الانتخابية في دائرة الرمل

بالصور| الزيت والسكر ينعشان اللجان الانتخابية في دائرة الرمل

تقارير

سيارة تحمل مواد غذائية للناخبين في الإسكندرية

استمرار المخالفات في ثاني أيام الإعادة بالإسكندرية..

بالصور| "الزيت والسكر" ينعشان اللجان الانتخابية في دائرة الرمل

رانيا حلمي 07 ديسمبر 2015 16:26

زادت المخالفات الانتخابية، اليوم الاثنين، قبل ساعات من غلق صناديق الاقتراع بدائرة الرمل، التابعة لمحافظة الإسكندرية في اليوم الثاني من جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب.


ورصدت "مصر العربية" استمرار العديد من المخالفات أمام اللجان الانتخابية، التي بدأت منذ أمس وكان أبرزها اليوم عودة توزيع المواد التموينية للظهور مجددًا ضمن أدوات توجيه الناخبين وشراء الأصوات.

فيما أقبل عدد من المواطنين على تلك السلع؛ الأمر الذي زاد نسبة الإقبال قليلاً على عملية التصويت في اللجان الانتخابية.

وتمركزت سيارة محملة بالمواد التموينية من سكر وزيت وأرز وغيرها، في منطقة "مزلقان غبريال" في طريق شارع مصطفى كامل الرابط بين منطقة باكوس والساعة.

وتظهر السيارة المكتوب عليها "شركة الرواد للمواد الغذائية" حاملة شعار المرشح المستقل العميد "محمد عبدالسلام" حيث علقت لافتات المرشح على السيارة تضم اسمه ورمزه الانتخابي "المنبه "ورقمه في بطاقة الانتخاب"34" وشعاره "ابن الرمل الأصيل"، فيما بدأ المواطنون في الاصطفاف أمام السيارة للحصول على "الكيس الأزرق" الذي يحتوي على المواد التموينية.

في الوقت نفسه استمر صراع المال السياسي في منطقة أبو سليمان والعوايد وجابت سيارات بعض المرشحين في الشوارع بحثا عن الناخبين وكان بين المرشحين "عمر جمال الغنيمي" الذي تميز عن غيره من المرشحين بوجود أتوبيس "ميني باص" يجوب شوارع المنطقة لنقل الناخبين إلى لجان الانتخابات، فيما اعتمد الآخرون على سيارات أجرة صغيرة "التوناية" لنقل الناخبين.

وفي منطقة الوزارة تواجدت سيارات خاصة بالمرشح "أحمد أبو النظر" حيث قام مسئولو بعرض 100 جنيه على الناخب مقابل الحصول على بطاقته الشخصية، وعلمت "مصر العربية" أن حزب النور بدأ في زيادة الحشد الجماعي لأعضائه في منطقة الرمل للتصويت لصالح مرشحيهم "عمرو مكي، حسني المصري".

يذكر أنَّ دائرة الرمل شهدت أمس بدء جولة جديدة من الانتخابات البرلمانية ضمن الدوائر الـ 4 التي يتم فيها إعادة الانتخابات على مدار يومي السادس والسابع من ديسمبر الجاري.

وكانت المحكمة الإدارية العليا قد ألغت الانتخابات في الدائرة قبل جولة إعادة المرحلة الأولى بسبب إدراج أسماء المستبعدين في كشوف المرشحين.

ويصوت بدائرة الرمل في الإعادة 647 ألفًا و243 ناخبًا في 301 لجنة فرعية لـ 67 مرشحًا يتنافسون على 4 مقاعد.

وبدأت في التاسعة من صباح أمس، إعادة الانتخابات في 4 دوائر انتخابية بـ3 محافظات وهي دوائر الرمل بالإسكندرية، ودمنهور بالبحيرة، والواسطى وبندر ومركز بنى سويف بمحافظة بنى سويف.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قرّرت إلغاء نتائج 4 دوائر انتخابية وإعادة الانتخابات فيها من جديد، تنفيذًا للأحكام القضائية الصادرة من المحاكم الإدارية المختلفة.
والدوائر التي صدرت بحقها أحكام قضائية، في محافظات الإسكندرية والبحيرة وبنى سويف، هي: الرمل بالإسكندرية، ودمنهور بالبحيرة، والواسطى وبندر ومركز بنى سويف بمحافظة بنى سويف.







 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان