رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| تعطل "بريد قنا".. وأصحاب المعاشات: لا معانا فلوس ولاعارفين نقبض

بالصور| تعطل بريد قنا.. وأصحاب المعاشات: لا معانا فلوس ولاعارفين نقبض

تقارير

انتظار أصحاب المعاشات أمام بريد قنا

بسبب حريق السنترال العمومي..

بالصور| تعطل "بريد قنا".. وأصحاب المعاشات: لا معانا فلوس ولاعارفين نقبض

وليد القناوى 06 ديسمبر 2015 14:58

"مش معانا فلوس ولا عارفين نقبض" هكذا اشتكى عدد من أهالي الحصواية شرق مدينة قنا، انقطاع شبكة الانترنت الذي تسبب في تأخر صرف معاشهم من مكتب البريد.

 

ورصدت "مصر العربية" اصطفاف عدد كبير من كبار السن أمام مكتب بريد الحصواية، في انتظار صرف معاشهم، إلا أن انقطاع خدمة الانترنت نتيجة عطل فني عقب احتراق سنترال قنا العمومي، تسبب في عدم صرف مستحقاتهم المالية، إلى أجل غير مسمى، لحين إصلاح شبكة الانترنت، وسط مطالبات من العالمين بالبريد بالانصراف، لعدم قدرتهم على مباشرة عملهم.

 

 

وقالت أم محمد (64 سنة) ربة منزل، إنها جاءت إلى مكتب البريد منذ الساعة الثامنة صباحًا، لصرف المعاش الخاص بزوجها، لكنها فوجئت بانقطاع شبكة الانترنت قائلة "أنا لو معاى فلوس أجيب بيها أكل لأولادي كان ايه اللي قعدني كل الوقت ده "، مضيفة أنها ستنتظر على أمل أن تأتى الشبكة في أي وقت .

 

وأضاف محمد إبراهيم، (72 سنة) موظف بالمعاش، أنه لا يستطيع المجيء يوميًا لمكتب البريد لصرف المعاش، نظرًا لكبر سنه، لافتاً إلى أن لا يمر شهر إلا وتحدث مشكلة من انقطاع للشبكة، أو نفاد أموال المعاشات، أو تأخر وصولها .

 

واستاءت محاسن عبد العال (50 سنة) ربة منزل، من الحال التي وصل إليها المواطنين البسطاء، والتي دفعتهم للانتظار أمام مكتب البريد من الصباح حتى إغلاق أبوابه، رغم أن موظفي البريد ناشدوهم بالانصراف .

وطالبت المسؤولين بسرعة حل تلك الأزمة، لأن أغلب المواطنين يعتمدون اعتمادًا كليًا على أموال المعاشات، قائلة: "جيت للمكتب منذ الصبح ومش معاى جنيه، وخايفة اروح البيت أولادي يسألوني فين الغدا" .

 

من جانبه، قال مصدر مسؤول بهيئة بريد قنا، إن أزمة الماكينات الـ 010 المخصصة فقط، لصرف المعاشات متوقفة منذ الخميس الماضي عقب حريق سنترال قنا العمومى، مشيرًا أن شبكة الانترنت الخاصة بالحوالات البريدية صادر ووراد تعمل بشكل كامل .

 

وأوضح المصدر أن وزارة الاتصالات دفعت بكابلات جديدة، أمس، تمهيدًا لتغيير الكابلات المحترقة بالسنترال، لافتًا إلى أن موعد تشغيل الشبكة غير معلوم حتى الآن .

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان