رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| في جولة الإعادة بالإسكندرية.. كبار السن: بننتخب عشان نهضة الوطن

بالفيديو| في جولة الإعادة بالإسكندرية.. كبار السن: بننتخب عشان نهضة الوطن

تقارير

أمام لجنة طه حسين بالإسكندرية

وسط إقبال ضعيف من الناخبين

بالفيديو| في جولة الإعادة بالإسكندرية.. كبار السن: بننتخب عشان نهضة الوطن

رانيا حلمي 06 ديسمبر 2015 11:43

"مش هنعيش أكتر من اللي عشناه وعاوزين نشارك في نهضة الوطن".. بهذه الكلمات عبّر عدد من الناخبين كبار السن، عن سعادتهم في المشاركة في جولة الإعادة في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، في دائرة محطة الرمل، بالإسكندرية، مؤكدين أن مشاركتهم تأتي لدعم نهضة الوطن.


فمنذ أن فتحت لجان الاقتراع أبوابها في التاسعة من صباح اليوم الأحد، بدائرة محطة الرمل، توافد عدد من الناخبين كبار السن، للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة، وسط إقبال شبه معدوم من الشباب.  
 

ورصدت "مصر العربية" الأوضاع الانتخابية في منطقة "كوبري الناموس، باكوس، رشدي، سابا باشا"، حيث شهدت اللجان تأمينًا مكثفًا من قبل قوات الجيش والشرطة، فيما بدت الأمور هادئة في مدرسة "الصالحية" بمنطقة كوبري الناموس التي لم تشهد إقبالا حتى التاسعة والنصف، وهو نفس الحال في لجنة "كمال الدين حسين" في منطقة شارع السوق في باكوس.
 

في المقابل، جاء توافد الناخبين بشكل متوسط من كبار السن، على لجنة "طه حسين" بمنطقة رشدي، ولجنة "كلية الزراعة" في منطقة سابا باشا.
 

 وقال "كمال نصيف" أحد الناخبين، دكتور مهندس بالمعاش، إن مشاركته في الانتخابات واجب وطني وحق دستوري، وأنه لابد أن يساهم في نهضة الوطن، مشيرًا إلى أن مصر تستحق أكثر من المشاركة في الانتخابات.
 

وأضاف أنه لابد للجميع أن يتكاتف لرفع البلد إلى أعلى مرتبة، موجها رسالة للشباب، يطالبهم فيها بعدم التهاون بحقهم، معلقا: "هم اللي حيبنوا البلد بعد مننا أحنا طلعنا على المعاش وهم اللي حيستلموا المسئولية" مؤكدا أن مشاركتهم ضرورية لتنفيذ الاستحقاق الثالث.

وأكد أن مشاركة الشباب ليست إجبارًا ولكن لابد أن يشاركوا عن اقتناع لأن مصر هي الأم، معلقا: "علشان خاطر مصر يا ابني كل واحد فيكم لازم ينزل ويشارك".

 

وأوضح "شعبان درويش" 70 سنة، أنه دائما ما يشارك في الانتخابات لأجل مصر، متمنيا أن يعي الجميع الظروف الصعبة التي تمر بها مصر، وأن يشاركوا في الانتخابات، موجها حديثه للشباب مطالبهم بالخروج والمشاركة في الانتخابات معلقا: "دي بلدكم أحنا خلاص السن بتاعنا مش حيعيش أكتر ماهو عايش"

 

وتابع: "مصر غالية خلي بالكم لأن الغرب مش عاوز مصر تطلع لقدام أبدا"، وأكد أن مصر معرضة للخطر من الناحية الشرقية والغربية والجنوبية متمنيًا أن يعقل الشباب هذا الخطر ويتصرفوا في ضوء هذه الرؤية.

 

وأعرب "سعيد حماد" وكيل وزارة بالمعاش، عن غضبه من اختفاء المشاركة، حيث اختلط عليه الأمر فتخيل أن اليوم هو ثاني أيام الانتخابات، مؤكدًا أنه كان متخوفا ألا يتمكن من الإدلاء بصوته، وحينما علم أن اليوم هو الأول أكد أن الإقبال مناسب تزامنا مع الساعات الأولى من اليوم.

 

وأضاف أن كل شيء جيد بداية من التنظيم والتأمين، وأنه مهما كان من أخطاء لابد أن يساهم الجميع في العملية الانتخابية، مؤكدا أن المستقبل سيكون باهرًا وأنه في حالة وجود أخطاء ستكون تكتيكية، معلقا: "المتاح دلوقتي هو ده والمطلوب مش حيكون قبل 20 سنة".

 

شاهد الفيديو..

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان