رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

عاملو مجلس أمناء نجع حمادي: "التنظيم والإدارة" يماطل في تعيينا

عاملو مجلس أمناء نجع حمادي: التنظيم والإدارة يماطل في تعيينا

تقارير

التربية والتعليم بقنا

بعد تثبيت 50 % من العاملين بالصناديق الخاصة

عاملو مجلس أمناء نجع حمادي: "التنظيم والإدارة" يماطل في تعيينا

وليد القناوى 05 ديسمبر 2015 19:24

أثارت قرارات التعيين التي أصدرها اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا بواقع 50 % للعاملين بديوان المحافظة، والمجالس المحلية بمراكز المحافظة، غضب عشرات العاملين المؤقتين، بمجلس أمناء الإدارة التعليمية بمركز نجع حمادي شمال المحافظة للمطالبة بتعيينهم، مطالبين بصرف رواتبهم منذ 3 أشهر.

 

وأوضح العاملون بمجلس أمناء الإدارة التعليمية بنجع حمادي لـ "مصر العربية" أن بعض المسؤولين بالمحافظة وعدوهم بالتعيين منذ شهر أبريل الماضي، لافتين إلى أنَّ هناك مماطلة في تقديم الأوراق من قبل الإدارة التعليمية لجهاز التنظيم والإدارة .

 


محمد سعيد، عامل بمدرسة الرئيسية الابتدائية، قال لـ "مصر العربية": "استفينا جميع الأوراق المطلوبة للتعيين، منذ عدة أشهر، وتم تأجيل الموضوع شهر في شهر، وعندما توجهنا لمجلس أمناء المحافظة كان الرد "الموضوع مش في إيدينا مشكلتكم مع التنظيم والإدارة" .


وأشار سعيد إلى أنهم توجهوا للتنظيم والإدارة وكانت المفاجئة أن الإدارة التعليمية لم ترسل لهم أوراقهم من الأساس، وبعض من أرسلت أوراقهم غير مستوفاة .


وأعرب خالد عبد العزيز، عامل، عن استيائه مما وصفه بالمماطلة من قبل المسؤولين بالمحافظة، موضحًا أنه يعمل بالتعاقد منذ عام 2008، قائلاً: "وعدونا بالتثبيت دون جدوى، حتى أن مسؤولي الإدارة التعليمية يقولون إننا غير تابعين لهم والتنظيم والإدارة هي المسؤولة "، مضيفًا أن التنظيم والإدارة تؤكد أن المشكلة لدى وزارة المالية .


وأشتكى العاملون أيضًا من تأخر صرف رواتبهم لمدة 3 أشهر، في ظل المطالب اليومية، وغلاء الأسعار .


وقال عبد الحميد محمود، عامل مدرسة بهجورة الابتدائية، إنَّ الأزمة المالية التي يوجهها كل عام بسبب تأخر المرتبات لشهور متواصلة دفعته للعمل في محل تجاري للإنفاق على أولاده في المدارس، بالإضافة إلى طلبات المنزل التي لا تنقطع .


في المقابل أكد محمود عبد الكريم، مدير الادارة التعليمية بنجع حمادي، أن قرار تعيين العمال بمجلس الأمناء، مسؤولية جهاز التنظيم والإدارة، وتم التعاقد معهم منذ سنوات لسد العجز على حسابات خاصة بقرار من المحافظ وليس مجلس أمناء المحافظة .


وأوضح عبد الكريم، أن عمال مجلس الأمناء بالمدارس كانوا قد تقدموا بمذكرة لتحويلهم على بند 3، لافتًا إلى أنَّ عددهم 3 آلاف و200 عامل تقريبًا على مستوى المحافظة.

وعن تأخر صرف رواتب العمال منذ سبتمبر الماضي، لتأخر العمال في ملء الاستمارة المطلوبة منهم كل شهر، وإمضائها من الإدارة حتى يتم الصرف لهم.


وكان اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، قد أعلن الأربعاء الماضي، الانتهاء من تثبيت نسبة 50% الأولى والبالغ عددها 1333 شخصًا من العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة بالديوان العام والوحدات المحلية، على أن يتم تثبيتهم على الوظائف المتعاقدين عليها.


وناشد محافظ قنا في تصريحات صحفية، العاملين بسرعة استيفاء مسوغات التعيين القانونية مشيرًا إلى أنَّ القرار يأتي لتحسين أوضاع العاملين ماديًا ووظيفيًا ورفع مستوى أداء الخدمات المقدمة للمواطنين.


وأكد الهجان أنه تم مخاطبة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وموافاته بكافة الكشوف والمستندات المطلوبة لتثبيت باقي الدفعات المتبقية من العمالة المؤقتة في اقرب وقت ممكن .

 

 

اقرأ أيضًا :

 

غداً.. وقفة لأوائل خريجى اﻷزهر أمام"الوزراء" للمطالبة بالتعيين

"عبيد": اختيار 148صيدليًا للتعيين

بالفيديو| حملة ماجستير 2015: "التعيين بالكوسة.. والأمن بيهددنا"

بالصور.. حملة الماجستير والدكتوراة يطلبون مقابلة السيسى

بالفيديو..مدرسو "التدريب المهني" يطالبون بالتعيين من أمام" الصحفيين"

وزير التعليم :تقديم مصوغات التعيين لفائزى الـ30 ألف بداية يونيو

إنفوجراف.. نصيب كل محافظة من مقاعد الفردي بالبرلمان القادم

بالفيديو| أمين القومي للإعاقة بعد طرده من وقفتهم: أزمة التعيين تحتاج لوقت

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان