رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| خلافات "ولاد العم" نار تشعلها انتخابات بئر العبد

بالصور| خلافات ولاد العم نار تشعلها انتخابات بئر العبد

تقارير

تحالفات وخلافات بين أبناء العمومة ببئر العبد

بالصور| خلافات "ولاد العم" نار تشعلها انتخابات بئر العبد

إياد الشريف 30 نوفمبر 2015 15:12

أفسدت الانتخابات البرلمانية، العلاقات الاجتماعية والروابط القبلية، بقبائل بئر العبد، وأشعلت نار الخلافات بين أبناء العمومة بقبيلة البياضية التي يتنافس اثنين من أبنائها خلال جولة الإعادة على مقعد واحد بالدائرة الأولى، ومقرها قسمي بئر العبد ورمانة.


ويتصارع كلا المرشحين من خلال الجولات الميدانية المكوكية بين دواوين قبائل الدواغرة والسماعنة والاخارسة والعقايلة للحصول على أصوات أبنائها، وكسب مودتهم ودعمهم خلال جولة الإعادة المقررة يومي الأول والثاني من ديسمبر المقبل.


ويأتي المرشح الأول ابن عائلة المرازقة بمدينة بئر العبد، المهندس رمضان سرحان ، نائب "الوطني" سابقًا، في المرتبة الثانية من المرشحين، والذي حصل خلال الجولة الأولى من الانتخابات على4519 صوتًا، فيما حصل منافسه سليمان الزملوط، نائب "وطني" سابقًا، من أبناء عائلة الربايعة بقرية "الخربة " على 6255صوتا.


ونجح "سرحان" في كسب أصوات ابن عمومته الذي لم يوفق بالجولة الأولى اللواء عبد الله محمد سالم ومعه كتلته التصويتية حيث كان الأقرب إلى الإعادة وحصل على 3336 صوتًا ، إلى جانب الكتلة التصويتية للمرشح محمد نصار من قبيلة البياضية  بنحو 500 صوت، كما حصل على دعم نصف عدد قبيلة الدواغرة التي زارته ديوان آل سرحان وبايعت ابنهم رمضان سرحان بجولة الإعادة.


بدوره حصل منافسه المرشح سليمان الزملوط على دعم مرشحين خرجا من السباق البرلماني وهما حسن عبد الحميد وكتلته التصويتية بقبيلة الأخارسة والتي تقدر بنحو 2500 صوت، والمرشح حسامي الهواري من قبيلة الدواغرة وكتلته التصويتية التي تقدر بنحو 2300 صوته، ما يؤهل المرشح الزملوط إلى الفوز بالمقعد الوحيد بالدائرة الثالثة في حال صوتت له كل هذه الكتل التصويتية بجولته الثانية.


ويبلغ عدد من يحق لهم التصويت بالدائرة الثالثة تحو 63 ألفًا و341 ناخبًا في "بئر العبد "من أصل 234 ألفًا و635 ناخبًا لهم الحق في التصويت بشمال سيناء.


وحسمت نتائج الانتخابات بالجولة الأولى بالدائرة الثالثة ومقرها قسما الشيخ زويد ورفح بفوز المرشح إبراهيم أبو شعيرة، وبالدائرة الرابعة ومقرها قسما الحسنة ونخل بفوز المرشح جازي سعد.


فيما يخوض اثنان من أبناء عائلات العريش هما " الدكتور حسام رفاعي، ورحمي بكير"، وآخرين من أبناء محافظات الوادي وهما " عادل زناتي، و حمادة أبو سمبل ".


ويبلغ عدد من يحق لهم التصويت بالدائرة الأولى ومقرها العريش نحو 105 آلاف ويتنافس المرشحين الأربعة المستقلين على مقعدين فقط.

 

 


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان