رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| وحدة "نمرة البصل" الصحية.. الأهالي جهزوها والمسؤولين أهملوها

بالصور| وحدة نمرة البصل الصحية.. الأهالي جهزوها والمسؤولين أهملوها

تقارير

الوحدة الصحية بنمرة البصل وتشققات بالجدران

في الغربية..

بالصور| وحدة "نمرة البصل" الصحية.. الأهالي جهزوها والمسؤولين أهملوها

هبة الله أسامة 25 نوفمبر 2015 17:11

"غرف مغلقة، وخدمة معطلة، وتشققات بالجدران" هكذا هي الحال التي آلت إليها الوحدة الصحية، بقرية نمرة البصل، التابعة لمركز المحلة، بمحافظة الغربية، في ظل غياب طاقمها الطبي، ورقابة المسؤولين.

 

"مصر العربية" رصدت الإهمال الذي لحق بوحدة نمرة البصل الصحية، وآراء عدد من أهالي القرية، الذين أكدوا أنهم ساهموا بجهودهم الذاتية، في تجهيز "الوحدة" من حيث شراء الأجهزة الطبية على نفقتهم الخاصة، معربين عن استيائهم الشديد من عدم وجود رقابة، وأن المبني أصابه عدة تصدعات نتيجة إهماله.
 

الحاج عبد الحكيم، أحد أهالي القرية، قال، إن القرية لا يوجد بها سوى تلك الوحدة الصحية التي من المفترض أن تخدم أهالي القرية عند وقوع حادث مفاجئ أو مرض أحدهم ليلا أو نهارا إلا أن الأمر مختلف كثيرا في وحدة نمرة البصل الصحية التي تظل خاوية بدون أطباء ولا طاقم تمريض يغيث من يلجأ لها.

 

وأوضح أنه قام بشراء كرسي أسنان للوحدة على نفقته الخاصة بآلاف الجنيهات كما جهز الدور الثاني في الوحدة الخاص باستراحة الأطباء على أمل أن تنتظم الحياة الطبية بهذه الوحدة إلا أن الأمر ما زال على ما هو عليه ولم يتغير، موجها استغاثة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية: قائلًا" ارحمنا يا ريس القرية وقعت من حسابات المسؤولين والأهالى بتموت ومحدش بيسأل عنها".

 

وأشار الحاج حامد، من أهالي القرية، إلى أنه ليس من المعقول أن تكون قرية كبيرة كهذه لا يوجد بها وحدة صحية أو مستشفى تخدم أهلها وأن من يمرض عليه أن يسير نحو نصف ساعة أو أكثر للوصول للمستشفى العام بمدينة المحلة الكبرى وهو ما قد يؤدي إلى وفاة أحد إذا ما كانت حالته خطيرة .

 

وأكد الحاج محمد من أهالي القرية، أن الكثير من الحالات عند الذهاب بهم للوحدة الصحية لم يجدوا من يغيثهم ولم يقابلهم سوى الممرضة الوحيدة التي تجلس داخل الوحدة بمفردها وتخبر الجميع بأنه لا يوجد من ينقذهم متسائلا " أيعقل أن يوجد قرية أو مدينة بدون وحدة صحية أو مستشفى تخدمه؟؟".

 

وأكد اللواء ناصر طه، رئيس مجلس مدينة المحلة الكبرى، أنه من يقصر في أداء عمليه سيتم محاسبته على الفور وأنه أبلغ مدير الإدارة الصحية من أجل إرسال لجنة متابعة وتفتيش للوحدة لمتابعة سير العمل بها ومحاسبة المقصرين.

 

اقرأ أيضا:

المحلة-يا-فرحة-ما-تمت" style="line-height: 1.6;">بالفيديو| إنشاء مجمع إسلامي في المحلة.. يا فرحة ما تمت

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان