رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو| مواطنون: الانتخابات تخوِّف.. وآخرون: الناس لازم تنزل

بالفيديو| مواطنون: الانتخابات تخوِّف.. وآخرون: الناس لازم تنزل

تقارير

مواطن يتحدث عن المشاركة في الانتخابات البرلمانية

برلمان 2015

بالفيديو| مواطنون: الانتخابات تخوِّف.. وآخرون: الناس لازم تنزل

فادي الصاوي - ولاء فتحي ـ نورا ناصر 23 نوفمبر 2015 11:24

امتنع عدد من المواطنين بمحافظة القاهرة عن الإدلاء بأصواتهم في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، فيما أعرب آخرون عن سعادتهم بالمشاركة ودعوا جموع المصريين والشباب للنزول والتصويت.  


مقاطعون

عن عدم المشاركة ومقاطعة الانتخابات أوضح عدد من المواطنين أن ذلك يرجع إلى عدم معرفتهم بكيفية التصويت، فيما فضل آخرون المقاطعة لعدم إعطاء شريعة للنظام الحال ـ بحسب تعبيرهم ـ.
 

سيد عبد العظيم، موظف، أعرب عن خوفه من التصويت في الانتخابات، وحيرتيه في اختيار المرشحين، قائلا:" الانتخابات السنة دي تخوف.. مش عارف أختار مين ومتلغبط.. قاطعت علشان مش عارف إيه اللى هعمله".

 

 وأضاف: "حتى لو نزلت وشاركت في الانتخابات فكل النواب بينسوا وعودهم اللى لأهالي دائرتهم بمجرد دخولهم باب البرلمان.. بالتالي مشاركتى زي عدمها طول ما حال البلد مش هيتعدل".

 

وقال محمد حسن: "أنا ممتنع عن التصويت لأني غير معترف بسلطة الانتقلاب أساسًا وأنا مؤيد لشريعة الرئيس محمد مرسي  بالتالي لن أشارك في أى حاجة ممكن تمنحهم شيئًا من الشرعية".

 

 وقال سيد عبد العال: "مفيش فايدة من الانتخابات.. نواب البرلمان بيجروا ورا مصلحتهم ومحدش بيخدم  أهل دائرته أو بيعمل حاجة للمواطن الغلبان .. أقصى حاجة يمكن يعملها أن يشوف فرصة عمل لأصحابة وأقاربه فقط".

 

شاهد الفيديو..


 

 

 مؤيدون

فيما أعرب عدد من المواطنين عن سعادتهم بالمشاركة في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، آملين نزول الشباب والتصويت من أجل مصر.
 

"أنا نزلت علشان خاطر السيسي ومصر".. هذا ما ذكرته الحاجة خديجة إبراهيم، عن مشاركتها والإدلاء بصوتها في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب.
 

وأضافت خديجة إبراهيم، 85 عامًا، لـ "مصر العربية": "الشباب لازم تنزل علشان السيسي".

 

شاهد الفيديو..
 

 

وأعبرت كريمة أحمد، إحدى سكان منطقة السيدة الزينب، عن لومها قطاعات كبيرة من الشباب لعزوفهم عن المشاركة فى البرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية، قائلة: "أنا ماشية بعكاز ونزلت انتخب عشان البلد"، الشباب اللي مانزلزش خايبين".

 

وأضافت لـ"مصر العربية"، :" أنها تشارك في الانتخابات لينعم الشعب المصري بالاستقرار"، وأطلقت الزغاريد مرددة هتافات  "تحيا مصر ويحيا السيسي ويعيش جيش مصر ".

 

شاهد الفيديو..

 

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان