رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور| طلاب مدرسة المتفوقين لـ المسؤولين: "ضحتكوا علينا بتطوير التعليم"

بالصور| طلاب مدرسة المتفوقين لـ المسؤولين: ضحتكوا علينا بتطوير التعليم

تقارير

اعتصام طلاب مدرسة المتفوقين بالاسماعيلية

لعدم وجود مدرسة خاصة وضعف الإمكانيات

بالصور| طلاب مدرسة المتفوقين لـ المسؤولين: "ضحتكوا علينا بتطوير التعليم"

ولاء وحيد 20 نوفمبر 2015 20:06

سادت حالة من الغضب بين طلاب مدرسة المتفوقين، بمحافظة الإسماعيلية، لضعف الإمكانيات المتاحة وقلة الموارد المخصصة للمدرسة من أجل إتمام العملية الدراسية، لطلاب المدرسة البالغ عددهم 147 طالبًا على الرغم من بدء العام الدراسي منذ ما يقرب من شهرين.

 

 طلاب المدرسة المقامة بشكل مؤقت داخل بنايات المجمع التعليمي بالإسماعيلية نظموا على مدار الأيام الماضية إضرابًا مفتوحا عن الدراسة.

محمد ماهر طالب بالصف الأول الثانوي بالمدرسة، قال: "عندما جئنا للمدرسة مع بداية العام الدراسي لم نجد من الأساس مدرسة ولا مبنى مخصص لها فقامت الوزارة بتأجير مبنى سكني للولاد وآخر للبنات ومبنى دراسي مشترك "غير مجهز-بالمجمع التعليمي"، وأبلغونا أنه إجراء مؤقت لمدة أسبوعين ولكن دون جدوى تكررت الوعود ولم يتوفر لنا شيء وعليه بدأ العام الدراس".

إسلام عامر ويوسف أشرف، أضافوا أن نظام الدراسة يعتمد على البحث في الإنترنت والمراجع وليس لنا منهج محدد، ومع بدء العام الدراسي فوجئنا أن أبسط إمكانيات إتمام العملية الدراسية لنا غير متوفرة، فلا توجد معامل لإجراء التجارب والمراجع غير كافية وشبكة الإنترنت غير متوفرة ولم نتسلم أجهزة الحاسوب المفترض ترتكز دراستنا بالكامل عليها.

وقال طارق ريان رئيس اتحاد الطلاب، إن مطالبنا تأتي لإتمام العملية التعليمية من خلال توفير الإمكانيات المطلوبة من مراجع ومعامل وشبكة إنترنت وأجهزة حاسوب، ومطالب تتعلق بوسائل الانتقال وتوفير وسيلة مواصلات آدمية للطلبة ومطالب تتعلق بسبل الإعاشة بزيادة كميات الطعام المخصصة لنا وتوفير وسائل ترفيه وملاعب رياضية ".

وكان طلاب مدرسة المتفوقين بالإسماعيلية بدأوا اعتصاما وإضرابا عن الدراسة الأربعاء الماضي، وبناء عليه عقد اجتماع مع الطلبة وتم وعودهم بتوزيع 20 جهاز   think pad  على 147 طالبًا وتوفير فلاشات نت لا تفي بالغرض والاستخدام، وتعرض الطلاب لتهديد بخصم من درجاتهم في حالة استمرار الاعتصام.

وتعد مدرسة المتفوقين واحدة من تسع مدارس على مستوى الجمهورية وضمن البرنامج القومي لتطوير المنظومة التعليمية في مصر والتي دعا لها الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنشاء مدرسة متخصصة للمتفوقين بكل محافظة.

وكان اللواء يسن طاهر، محافظ الإسماعيلية، أكد في تصريحات صحفية سابقة، أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لن تدخر جهدا في توفير كل ما يلزم طلبة مدرسة المتفوقين من إمكانيات وخدمات والعمل على راحتهم، مشيرا إلى أنه تم الموافقة على تخصيص قطعة أرض بمساحة 10 آلف فدان لإقامة مدرسة مخصصة لهم وتم تسليم الموقع لهيئة الأبنية التعليمية وتم إعداد كافة التصميمات والرسومات الهندسية تمهيدًا لنقل الطلاب إلى المقر الجديد خلال الأشهر القليلة القادمة.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان