رئيس التحرير: عادل صبري 08:20 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

في حال زيادة أسعار التذاكر.. 5 تغيرات تحدث بالمترو

في حال زيادة أسعار التذاكر.. 5 تغيرات تحدث بالمترو

تقارير

اتجاه لرفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق - أرشيفية

في حال زيادة أسعار التذاكر.. 5 تغيرات تحدث بالمترو

محمد السيد 20 نوفمبر 2015 12:53

"تطور في الخدمة، وسهولة في التنقل بين الخطوط الثلاث".. هكذا كانت وعود وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي، لركاب المترو حال زيادة أسعار التذاكر التي اقترحت أن تكون بمقدار 50 قرشًا، ليصبح سعر التذكرة الواحدة جنيها ونصف.

وشدد "الوزير" على أن الزيادة لن تكون إلا بموافقة الركاب بعد إطلاق استفتاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقال أحمد عبدالهادي، مدير العلاقات العامة بشكة المترو، في تصريح خاص لـ"مصر العربية" إن وعود الوزير ستتبلور في نطاق 5 خدمات وتغييرات جديدة سيشعر بها المواطن خلال الشهور القادمة.
 

قطارات مكيفة

  • جميع قطارات الخط الأول (المرج - حلوان) ستكون مكيفة بعدد 20  قطارًا، وصل منهم القطار العاشر، الأربعاء الماضي، ودخل الخدمة القطار الرابع خلال الشهر الماضي بعد تعديلات بسيطة أجريت عليه.
     
  • أربعة قطارات مكيفة جديدة دخلت الخدمة في الخط الثاني الواصل بين (شبرا- المنيب) خلال الفترة الماضية، بهدف تقليل الفترة الزمنية بين الرحلات على مدار اليوم.

سهولة التنقل

  • تحويل بعض المحطات الأرضية إلى محطات سطحية، في الخط الأول الواصل بين (المرج- حلوان).
     
  • تركيب العديد من السلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بين محطات الخط الأول، بالإضافة لتطوير محطة "شبرا الخيمة" بشكل كامل.
     

بوابات دخول جديدة

تركيب 850  بوابة كروت ذكية بنظام عدد الرحلات، محل المكينات الحالية المعطلة، خلال الـ6 أشهر القادمة، مشيرًا إلى انتهاء التعاقد عليهم مع الشركات الأجنبية وستبدأ الدفعات الأولى في الوصول قريبًا.


وتابع مدير العلاقات العامة لشركة المترو، أن قرار زيادة تذكرة المترو لم يحدد قدرة إن كان جنيهًا أو نصف جنيه إضافي، وأكد أن القرار سيادي يرجع إلى وزير النقل، ورئيس الوزراء ورئيس الجمهورية ولا دخل لشركة المترو به أو بتوقيت تنفيذه.
 

وكان سعد الجيوشي، قد أعلن في وقت سابق عن إطلاقه استفتاء عبر صفحة رسمية للمترو على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لمعرفة رأي الجمهور في زيادة التذكرة، غير أن معظم ردود الفعل جاءت رافضة بنسبة تجاوزت الـ50% دون تعقيب من قب الوزارة.

وكان الوزير قد وعد بعدم التصديق على قرار زيادة أسعار التذاكر إلا بموافقة الركاب، وشعورهم بتحسن الخدمة تغير الأسعار، مع زيادتها مرة أخرى حال التحسن الجديد التدريجي في المستقبل القريب.
 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان