رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو| في طنطا.. الإهمال الطبي يبتر قدم شاب ويصيبه بميكروب قاتل

بالفيديو| في طنطا.. الإهمال الطبي يبتر قدم شاب ويصيبه بميكروب قاتل

تقارير

محمد العسال ضحية الأهمال الطبي

بالفيديو| في طنطا.. الإهمال الطبي يبتر قدم شاب ويصيبه بميكروب قاتل

هبة الله أسامة 19 نوفمبر 2015 16:45

"دخل المستشفى بقدم مكسورة فخرج بها مبتورة".. هكذا سطّر الإهمال الطبي حادثًا جديدًا في تاريخ مستشفيات محافظة الغربية، بعد أن أصيب الشاب "محمد العسال" بكسر في قدمه، ويدخل المستشفى، ليفاجئ بعد ذلك بإصابته بميكروب خطير، جرّاء عدم تعقيم غرفته بالمستشفى، ومن ثمَّ بُترت قدمه.

 

تقول فاطمة العسال شقيقة "محمد" لـ"مصر العربية"، إن مأساة شقيقها بدأت عندما كان يلعب مباراة كرة قدم مع زملائه وبسقوطه وحدوث كسر تم نقله للمستشفى الجامعي، والتي رفضت استقباله بحجة عدم وجود أماكن فتم نقله لمستشفى أبو "فرحة التخصصي".

 


وتابعت: "اشترط الدكتور "أ. ف" أخصائي عظام، دفع ٨ آلاف جنيه مقابل إجراء عملية تجبيس القدم، وتم تأجيل الجراحة للصباح لحين تجهيز المبلغ".


واستكملت "فاطمة" قائلة، إنه عقب إجراء العملية وتجبيس القدم ورجوعه للمنزل بدأ يعاني نزيف دم من القدم ذو رائحة كريهة، وبإبلاغ الطبيب قال إنه أمر طبيعي وازداد الأمر سوءًا، بتنميل شديد في القدم، حتى اليوم الخامس الذي ذهبوا فيه للمستشفى مرة أخرى ليخبرهم الطبيب أن الحالة سيئة للغاية وتحتاج مستشفى الجامعة.


واستطردت أنهم فور دخولهم المستشفى الجامعي كانت الفاجعة عندما اكتشف الأطباء أن جرح شقيقها ملوث وحدوث غرغرينا، وحالة تسمم في الجسد اضطروا معها لبتر قدمه، وظل في غرفة العمليات يومًا بأكمله وبعد خروجه ومرور يومين أفاق من الغيبوبة في تاريخ 30 أكتوبر إلا أنه فور علمه ببتر قدمه ورؤيتها، دخل في غيبوبة طويلة لم يفيق منها حتى الآن، موضحة أنهم قاموا بتحرير محضر رقم ٢٦٧٩٥ ضد الطبيب والمستشفى.


ومن جانبه قال "الدكتور محمد" الطبيب المتابع لحالته أن حالة محمد العسال حالة حرجة للغاية وأنه جاء بميكروب ناتج عن تلوث الجرح وعدم تعقيم غرفة العمليات أدى لحالة الغرغرينا التي حدثت بقدمه ونتج عنها بترها.


من جهته، أوضح الدكتور محمد الشبيني مدير مستشفى الطوارئ بجامعة طنطا أن حالة "محمد" كفيلة بإغلاق المستشفى معبرًا عن دهشته الشديدة لاستمرار هذه المستشفى في العمل بعد هذا الخطأ الطبي والإهمال الفادح .

 

شاهد الفيديو..

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان