رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سائقو الميكروباص يضاعفون "الأجرة" بين القاهرة والمحافظات

سائقو الميكروباص يضاعفون الأجرة بين القاهرة والمحافظات

تقارير

سيارة

بسبب توقف حركة القطارات وزحام "الزراعي"..

سائقو الميكروباص يضاعفون "الأجرة" بين القاهرة والمحافظات

محمد عجم 19 أغسطس 2013 18:16

حالة من الغضب تسيطر على المحافظات هذه الأيام، مع قيام سائقي سيارات الميكروباص والأتوبيسات باستغلال توقف حركة القطارات، ورفع أجرة التوصيل من المحافظات إلى القاهرة إلى الضعف.

وتشهد المحافظات القريبة من القاهرة، مثل المنوفية والشرقية والغربية والقليوبية، والتي يعتاد مواطنوها على السفر كل صباح إلى القاهرة بسبب ظروف عملهم والعودة مساء، حالة من الزحام الشديد على مواقف الأجرة، منذ مطلع الأسبوع الحالي، في ظل توقف حركة القطارات لدواعي أمنية منذ الأربعاء الماضي.

 

وهو الأمر الذي شجع السائقين على استغلال الموقف ورفع الأجرة، خاصة مع اختفاء السيارات من المواقف نتيجة الاقبال الكبير عليها، مما أدى إلى حدوث مشاجرات بين السائقين والركاب بشكل يومي خاصة في ساعات الصباح، وذلك دون رادع لهم من المسئولين بالمحليات.  

 

وقال أحمد رمزي، أحد سكان مدينة قويسنا بمحافظة المنوفية، والذي يسافر يوميا إلى عمله بمنطقة المهندسين بالقاهرة: "تعريفة الأجرة 5 جنيهات إلى القاهرة، وهي في الأصل 4 جنيهات، وتم زيادتها قبل نحو 3 أشهر من جانب السائقين مع أزمة الوقود، إلا أن هذه الأجرة ارتفعت خلال الأيام الماضية إلى 10 أو 15 جنيها، وفق مزاج السائقين".

 

ويتابع: "هناك من يضطر إلى الركوب مرغما بسبب ظروف عمله، ولكن المشكلة ستستمر أياما، مع توقف القطارات لأجل غير معلوم"، مطالبا الجهات المسئولة برقابة التعريفة والسائقين، كذلك توفير سيارات وأتوبيسات تعوض مشكلة نقص السيارات، خاصة أن هناك موظفين فشلوا في السفر إلى القاهرة منذ الأربعاء الماضي، منذ بدء الإعلان عن فض اعتصامي رابعة والنهضة.  

 

أما أحد السائقين، رفض ذكر اسمه، فبرر رفع الأجرة من جانب بعض السائقين إلى حالة الزحام الشديد على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي، بسبب تكدس السيارات عليه في محافظة القليوبية مع وجود أكمنة التفتيش التي أقامها الجيش، والتي تخضع السيارات للتفتيش، مما يؤدي إلى طول الانتظار وتوقف الحركة على الطريق.

 

ويبرر بأن "السائقين معذورون، والعديد منهم لا يستطيع سوى القيام بدور واحد في اليوم، إلى جانب الانتظار الطويل خلف عجلة القيادة، بعد تضاعف المدة الزمنية التي تتطلبها الرحلة إلى 3 أو 4 أضعاف".

 

يأتي ذلك، فيما تشهد شبابيك تذاكر القطارات بالسكك الحديدية زحاما هي الأخرى من جانب المواطنين لطلب استرداد قيمة التذاكر التي قاموا بحجزها مسبقا، وهو الأمر الذي أشار إليه مسئولو الهيئة، والتي بحسبهم تكلفها خسائر بالملايين يوميا. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان