رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نيويورك تايمز: محاكمات "مبارك" اختبار للحكومة الانتقالية

نيويورك تايمز: محاكمات "مبارك" اختبار للحكومة الانتقالية

أحمد حسنين 19 أغسطس 2013 14:14

أخلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمة الشرطة، اليوم الاثنين، سبيل الرئيس الأسبق "حسني مبارك" مع استمرار حبس نجليه في قضية "قصور الرئاسة".

 ورأت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أنه من المرجح أن تكون محاكمات "مبارك" بمثابة اختبار حيوي للحكومة الانتقالية الحالية التي عينها الفريق أول "عبد الفتاح السيسي"؛ لأن الأحكام ستوضح رغبة الحكومة في تكرار أو التنصل من حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك.
وأوضحت الصحيفة أن هذه التطورات في قضايا الرئيس المخلوع تهدد بإشعال الموقف وبزيادة عنصر جديد مثير للاضطرابات في المواجهة بين الجيش المصري والمؤيدين الإسلاميين للرئيس المعزول محمد مرسي، في الوقت الذي تشهد فيه مصر حالة طوارئ أُعلنت في أعقاب حملة القمع الدموية التي شنها الجيش ضد المتظاهرين السلميين، موديا بأرواح الآلاف من الشهداء.
وأشارت الصحيفة إلى أنه ليس من الواضح كيف أن المصريين ـ خاصة هؤلاء الذين رحبوا بالتحركات العسكرية ضد الرئيس المعزول محمد مرسي ـ سيستجيبون لقرار إطلاق سراح الحاكم المستبد المخلوع، الذي أدى سقوطه إلى توحيد صفوف العلمانيين مع خصوم مبارك الإسلاميين، لاسيما وأن هذه الإجراءات القانونية تأتي في وقت تستمر فيه عمليات سفك دماء المصريين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان