رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

اعتقال وحبس 1066 من مؤيدي مرسي

خلال 24 ساعة..

اعتقال وحبس 1066 من مؤيدي مرسي

الأناضول 18 أغسطس 2013 14:48

اعتقلت قوات الأمن المصرية فجر اليوم الأحد 92 من عناصر وقيادات جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة، وأعضاء بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، في عدد من المدن المصرية..

فيما أصدرت النيابة العامة قرارات بحبس 974 آخرين في مدن مختلفة على ذمة التحقيقات في الاضطرابات الأمنية التي وقعت خلال الفترة الأخيرة، بحسب مصادر امنية وقضائية.   


وعلى مستوى الاعتقالات، ألقت قوات الأمن القبض على 9 من مؤيدي مرسي في مدينة السويس( المدخل الشمالي لقناة السويس) بتهمة حرق كنائس ومدرعات للجيش، بحسب مصدر أمني.


وفي بورسعيد (المدخل الشمالي لقناة السويس)، داهمت قوات أمنية منازل 15 قيادى بجماعة الإخوان وتمكنت من ضبط 12 قيادىا فيما لم يتواجد الثلاثة الباقين فى منازلهم، على ذمة أحداث فض ميدانى اعتصام "نهضة مصر" و"رابعة العدوية" بالقاهرة الأسبوع الماضي.


وفي الإسكندرية (شمال)، داهمت قوات الأمن منازل 34 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين فجرًا وتمكنت من القبض على 7 منهم تواجدوا في منزلهم خلال عملية المداهمة وذلك بتهم حيازة أسلحة نارية وقتل المتظاهرين والاعتداء على الشرطة والجيش.


كما اعتقلت قوات الأمن 63 من عناصر وقيادات من جماعة الإخوان بمدينة المنيا (جنوب) وعدد من مراكزها، بينهم طه أبو عمامة عضو المكتب الإداري بالجماعة في المحافظة على خلفية حرق كنائس وأقسام وممتلكات عامة وأحالتهم للنيابة العامة.


وفي أسيوط (جنوب)، قالت مصادر أمنية "إن قوات الأمن داهمت منازل العشرات من قيادات جماعة الإخوان، وقيادات التحالف الوطني لدعم الشرعية فجر اليوم، بمدينة أسيوط وعدد من مراكز المحافظة وألقت القبض على 163 شخصا بينهم قيادات بحزبي الحرية والعدالة و"البناء والتنمية"( الذراع السياسية للجماعة الإسلامية) وذلك للتحقيق معهم في أحداث شهدتها المحافظة من قتل وحرق لكنائس وسيارات ومحلات تجارية يوم 30 يونيو.


وفي البحر الأحمر (جنوب غرب)، اعتقلت قوات الأمن فجر الأحد عماد الأنصاري مسئول الإخوان بالبحر الأحمر من محل إقامته بالقصير الواقعة جنوب الغردقة وتم اقتياده إلى مكان غير معلوم.


وبالنسبة لقرارات الحبس، فقد أصدرت النيابة العامة في منطقة روض الفرج (شمال) قرارا اليوم بحبس 240 متهما من أنصار جماعة الإخوان لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق في اتهامهم بمحاولة اقتحام قسم شرطة روض الفرج الجمعة الماضية والتي شهدت مظاهرات لأنصار مرسي في العديد من انحاء الجمهورية.
كما قررت النيابة اليوم حبس 360 من أنصار جماعة الإخوان بتهمة محاولة اقتحام  مؤسسات عامة بالجمالية غربي القاهرة.


كذلك أمرت النيابة العامة بحبس 15 متهما بمدينة دمياط (دلتا النيل) 15 يوما على ذمة التحقيقات، في الأحداث التي شهدتها منطقة الشهابية الجمعة الماضية إثر الاشتباكات التي نشبت خلال تشييع جنازة أحد ضحايا أحداث فض اعتصام رابعة العدوية بين أنصار مرسي وعدد من أهالي المنطقة وأسفرت عن سقوط 7 قتلي فضلا عن 52 مصابا، وفقا لمصادر أمنية.


وفي كفر الشيخ (دلتا النيل)، قررت النيابة حبس 132 ممن ينتمون لجماعة الإخوان بتهمة إثارة الشغب الجمعة الماضي، 15 يوما على ذمة التحقيق.


وقررت النيابة العامة بالمنصورة (دلتا النيل) حبس 70 من عناصر الإخوان 15 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامات تتعلق بحيازة أسلحة والقيام بأعمال عنف وتجمهر وقلب نظام الحكم خلال الجمعة الماضية.
وأمرت نيابة الاسكندرية اليوم بحبس 157 من مؤيدي الرئيس الشرعي محمد مرسي، بعد أن تم القبض عليهم خلال تظاهرات الجمعة الماضي بتهم تتعلق بحيازة اسلحة نارية وقتل المتظاهرين والاعتداء على الشرطة والجيش.-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان