رئيس التحرير: عادل صبري 03:39 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو.. فتاة المول "تعري" ريهام سعيد في "الشارع"

بالفيديو.. فتاة المول تعري ريهام سعيد في الشارع

تقارير

إحدى المواطنات خلال حديثها عن برنامج صبايا الخير

بالفيديو.. فتاة المول "تعري" ريهام سعيد في "الشارع"

ولاء فتحي - إسراء الحسيني 30 أكتوبر 2015 17:28

أعرب عدد من المواطنين عن تأييدهم للدعوات التى أطلقها عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك وتويتر"، لمحاكمة الإعلامية ريهام سعيد، مقدمة برنامج "صبابا الخير" على فضائية النهار، ومقاطعة البرنامج، بعد عرضها صوراً خاصة لفتاة تدعى سمية طارق والمعروفة إعلاميا بـ"فتاة المول".

"مستفزة.. بتمثل .. عندها انفصام".. مصطلحات أطلقها عدد من المواطنين على الإعلامية ريهام سعيد، على خلفية، القضية المثارة إعلاميًا والمعروفة بـ "فتاة المول"، لما عرضته "سعيد" من صورٍ شخصية للفتاة التي تحرش بها أحد الشباب في أحد المولات التجارية بمصر الجديدة.

 

واعتبر عدد من المواطنين أن ذلك انتهاكًا لخصوصية الفتاة أمام المشاهدين، مشيرين إلى أنها لا تضع حلاً للمشاكل التى تتناولها بل تخلق أخرى جديدة.

 

على الجانب الآخر، استبعد أيمن خالد، أحد المواطنين، أن تحدث تلك الدعوات صدى لدى إدارة القناة، متوقعاً أن يكون ما نشر من أخبار عن فصلها من عملها وإيقاف برنامجها هى مجرد شائعات لتهدئة الشارع.

 

و عن انسحاب عدد من الشركات الراعية للبرنامج، رأى أحمد على، طالب بكلية الهندسة أن السبب وراء ذلك هو الخوف على مصالحها وليس احترامًا للمواطنين قائلاً: "كله بيزنس".

 

بدأت القصة عندما تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" فيديو في أحد المولات التجارية بمصر الجديدة، لشاب يعتدي بالضرب المبرح على فتاة، وسط تدخلات من المارة وأمن المول، وسب الفتاة له، دون تبين حقيقة ما حدث.

 

واستضافت الإعلامية ريهام سعيد، الفتاة التي تعرضت للاعتداء، لتروي تفاصيل التحرش بها، خلال برنامج "صبايا الخير"، المذاع على شاشة "النهار"، مساء أمس.

 

وشرحت سمية طارق، الضحية التي تم التعدي عليها في الفيديو، ما حدث حيث تتبعها أحد الأشخاص، أثناء دخولها "المول" وعرض عليها الذهاب معه لمنزله، لكنه صفعها بعد أن رفضت، وحاول التقرب منها ثم تعدى عليها بعدما هددته باستدعاء أمن "المول".

 

وانتقدت ريهام سعيد، حديث الفتاة، مضيفة أنها لم تقتنع بكلامها ولماذا قام بضربها بالأساس، وبعد انتهاء اللقاء بالفتاة ضحية التحرش، قالت المذيعة: "زي ما في متحرشين في الشارع.. في بنات زودتها أوي في الشارع، لموا بناتكم وحافظوا عليها مش هيحصلهم حاجة".

ثم عرضت ريهام سعيد، صورا من الحياة الخاصة للفتاة، مضيفة "مش كل حاجة نشوفها نصدقها ومش كل حد يبقى مجني عليه يبقى فعلا مجني عليه، ومش كل فيديو نشوفه هو دا الحقيقة، لأننا منعرفش أيه حصل بعديه أو قبليه".

 

وقالت سعيد، إنها تمتلك صورا كثيرة ولم أستطيع إظهارها وحزنت جدا لما شفتها وما أقدرش أطلعها، دون توضيح طريقة وصول هذه الصور إليها.

 

من جانبها، قالت سمية طارق، إن الإعلامية ريهام سعيد، سرقت 600 صورة شخصية "جدا" من موبايلها، أثناء تصوير اللقاء معها.

وكانت شبكة تليفزيون النهار قررت تعليق برنامج صبايا الخير الذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد بعد الحملة الأخيرة التي أثيرت حولها.

 

وأصدرت شبكة تليفزيون النهار بيانا جاء فيه: “قررت شبكة تليفزيون النهار إلغاء حلقة اليوم بين الإعلامي خالد صلاح والإعلامية ريهام سعيد".

 

وتابع البيان: “كما قررت تعليق برنامج "صبايا الخير" وفتح تحقيق موسع بشأن الحلقة المثار بسببها الجدل".

 

وأضاف: “كما تؤكد شبكة تليفزيون النهار اعتذارها لكل من استاء من الحلقة المذكورة وتؤكد على احترامها لكل سيدة وفتاة من بناتنا وأهالينا وشعبنا الكريم".

 

وواصل: “وتؤكد أن كل مشاهدينا وأهالينا هم تاج على رءوسنا وسنظل نحترمهم ونقدرهم".

 

واختتم البيان: “نعتذر للجميع مرة أخرى، حفظكم الله وحفظ الله مصر".


شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان