رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أهالي سيناء عن حظر التجوال: بيوتنا اتخربت وموقفش الإرهاب

أهالي سيناء عن حظر التجوال: بيوتنا اتخربت وموقفش الإرهاب

تقارير

حظر التجوال في شمال سيناء

أهالي سيناء عن حظر التجوال: بيوتنا اتخربت وموقفش الإرهاب

إياد الشريف 30 أكتوبر 2015 16:10

يخيم الحزن والإحباط على أهالي مدن العريش ورفح والشيخ زويد، بعد قرار تجديد الحظر على 3 مدن رئيسية بشمال سيناء لمدة ثلاثة أشهر جديدة، وسط حالة من الضيق من تجديد.


حمدان الخليلي، سكرتير حزب الوفد بشمال سيناء، قال إن صدور قرار جديد بتمديد فترة حظر التجوال لمدة ثلاثة أشهر إضافية أصاب الناس بالإحباط.

 

وأضاف، حالة من الغضب تسيطر على الأهالي الذين تضرروا بشكل بالغ بسبب استحالة التنقل في المحافظة خلال فترات الحظر، وتعرضهم لإطلاق ناري عشوائي فضلا عن الخسائر الاقتصادية. 

 

عياد برهوم وحسام سلايمه وعز محمود، أصحاب ورش سيارات برفح، قالوا "تعبنا والله من الحظر، الدنيا بتقف في رفح من بعد العصر، ومفيش زباين واحنا أصحاب ورش فاتحة بيوت كتير، ومش عارفين آخرتها إيه، الحظر خرب بيوتنا، ومش عارفين الدولة عايزة تعمل فينا إيه اكتر من كده".

 

وأكد المحاسب عبد الله قنديل، مدير الغرفة التجارية بمحافظة شمال سيناء، أن الغرفة التجارية تجدد رفضها لقرار تمديد الحظر، قائلا: كنا ننتظر قرار إلغائه وليس تمديده، لأنه أضر بالتجار وساهم في رفع الأسعار بصورة غير مسبوقة.

 

ووصف المرشح البرلماني عماد البلك، القرار ب"السيئ" ويقود إلى مزيد من التدهور ويزيد الهوة بين المواطنين والدولة.

 

الشيخ سلمان رميلات، أحد مشايخ قبيلة ارميلات برفح، أوضح أن تمديد الحكومة لحظر التجوال في شمال سيناء "لا فائدة منه"، مشيرًا إلى أنه منذ فرض حظر التجول ازدادت العمليات العسكرية، فلم يؤمن الحظر السكان أو يحمى أفراد الأمن مع ترك الجيش عرضة للهجمات".

 

وكان الرئيس السيسي أصدر قرارًا بفرض حظر التجوال بمدن الشيخ زويد ورفح في أكتوبر عام 2014 عقب هجوم نفذه مسلحون على كمين عسكري بمنطقة كرم القواديس وراح ضحيته نحو 30 عسكريا .

 

وتم فرضه على مدينة العريش بعد سلسلة هجمات استهدفت المربع الأمني بمنطقة ضاحية السلام، تم خلالها تفجير الكتيبة العسكرية "101" ومبنى المحافظة ومديرية الأمن ".

 

ويتم تجديده للمرة الرابعة على مدينة العريش  من الساعة الواحدة فجرا حتى السادسة صباحًا داخل المدينة، وبدءا من السابعة مساء بمدخل العريش الغربي  وللعام الثاني على التوالي بمدن الحدود، الشيخ زويد ورفح، من الساعة السابعة مساء حتى الساعة السادسة صباحًا.

 

اقرأ أيضًا:

مد حالة الطوارئ في سيناء ثلاثة أشهر

بعد مد حالة الطوارئ في سيناء.. 6 إبريل: الدستور حبر على ورق

محمد محسوب: مد حالة الطوارئ بسيناء استمرار لاختطاف صلاحيات الدستور

مقتل شخص والقبض على أخر في حملة أمنية بسيناء

إعادة خدمات الإتصالات والانترنت لشمال سيناء

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان