رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فضائيات ومواقع إلكترونية "تتنبأ بالحرائق والمجازر"

فضائيات ومواقع إلكترونية تتنبأ بالحرائق والمجازر

تقارير

صورة ارشيفية

قبل وقوعها..

فضائيات ومواقع إلكترونية "تتنبأ بالحرائق والمجازر"

مراقبون يرون فيه تنفيذا لتعليمات أمنية

مصر العربية 17 أغسطس 2013 09:07

بثت فضائيات وصحف مصرية، بعضها مملوك للدولة وبعضها مملوك لرجال أعمال مقربين من نظام مبارك، أخبارا عن عمليات حرق ومجازر قبل وقوعها، وهو الأمر الذي أثار شكوك من قبل مراقبين عن "تنسيق" يجري بينها وبين أجهزة أمنية داعمة للانقلاب.

 

فقد نشرت وكالة أنباء الشرق الأوسط التابعة للدولة أمس نبأ عملية فض اعتصام مسجد الفتح قبل قيام الأجهزة بتنفيذ العملية، وهو ما ثبت عدم صحته تماما.


فيما أذاعت قناة سي بي سي، المملوكة لرجل الأعمال محمد الأمين، خبر حرق مبنى تابع لشركة المقاولون العرب قبل نشوب النيران في المبنى.


كما بثت مواقع إلكترونية قريبة من قادة الانقلاب خبر اقتحام قسم الأزبكية قبل وقوعه، وحاولت ترويج نبأ احتراق مسجد الفتح رغم وجود بث مباشر للمحاصرين في المسجد.

 

وفى السياق ذاته، نشر موقع صحيفة الوطن خبرا أفاد فيه بأنه "نشب حريق في خط مترو مصر الجديدة الموجود في محيط محطة مصر بميدان رمسيس، فضلًا عن اشتعال النيران بكومة مخلفات ورقية خلف مسجد الفتح، مما أدى إلى اشتعال النيران في سور المسجد".  

 

 وكان كل من خيري رمضان ولميس الحديدي المذيعان بقناة سي بي سي قد نالا انتقادات واسعة من قبل نشطاء بل حتى زملاء اعلاميين مثل المذيع الشهير باسم يوسف -الذي انضم لـسي بي سي بعد ذلك-وذلك بسبب اذاعة الأول نبأ حرق المجمع العلمي قبل حدوثه، والثانية بعد اذاعتها خبر حرق مبنى الضرائب العقارية قبل وقوعه.

 

كان أحمد عارف، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، قد أشار أمس إلى أن الاعلام الذى أذاع حرق المجمع العلمى قبل احتراقه هو الذى أذاع خبر حرق مبنى الضرائب قبل حرقه، وهو الذى أذاع خبر اقتحام قسم الأزبكية قبل وقوعه، مشيراً إلى أنه يذيع الآن نبأ احتراق مسجد الفتح رغم وجود بث مباشر للمحاصرين في المسجد.

 

وأضاف خلال تدوينة له على موقع "فيس بوك": "يروجون لاحتراق مسجد الفتح رغم أن هناك بث مباشر للمحاصرين في المسجد، العلاقة بين الإعلاميين والجهات الأمنية تشهد خللاً فاضحاً منذ زمن، والتهافت وراء السبق الإعلامي يكشف المستور".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان