رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شاهد| مواطن يعرض فيديو عن "غرق الإسكندرية": دا شارع مش بحر

شاهد| مواطن يعرض فيديو عن غرق الإسكندرية: دا شارع مش بحر

تقارير

مواطن يعرض فيديو عن "غرق الإسكندرية"

شاهد| مواطن يعرض فيديو عن "غرق الإسكندرية": دا شارع مش بحر

مصطفى سعداوي - محمد جودة حمزه 26 أكتوبر 2015 19:08

رصدت "مصر العربية" آراء الشارع المصري اليوم الاثنين، حول الأزمة التي لحقت بمحافظة الإسكندرية على خلفية مصرع عدد من المواطنين والعجز في حل أزمة صرف مياه الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها المحافظة.


وعرض أحد المواطنين، عبر "مصر العربية" مقطع فيديو عن الإسكندرية" target="_blank">أمطار الإسكندرية مسجلًا على هاتفه، قائلاً: "دا شارع مش بحر"، أزمة بمعنى الكلمة، وللأسف الشديد مكنش في أثر للدولة لإنقاذ البشرية".

 



وأبدى عدد من المواطنين استياءهم من أزمة مياه الأمطار التي لحقت بعروس البحر الأبيض المتوسط، واصفين الأمر بأنه "تقاعس" من قبل المسؤولين، أدى إلى غضب أهالي الإسكندرية بعد الخسائر التي لحقت بهم.

 

محمد سامي، موظف، قال لـ "مصر العربية": "يجب على الحكومة وضع خطط لمواجهة الكوارث والأزمات".


وعن أزمة تراكم مياه الأمطار بشوارع الإسكندرية، أشار شكري مجدي، إلى "أن البنية التحتية للدولة متهالكة وليس لديها أي استعدادات للتغلب على المعضلات التي تحدث نتيجة لتقلب الأوضاع المناخية خاصة أننا مقبلون على فصل الشتاء" ـبحسب قوله ـ .

 

وشدد آخرون، على أنه لابد من تدخل المسؤولين في الدولة، ووضع خطط بديلة لمواجهة الأزمات والكوارث وفرق إنقاذ للسيطرة على مثل هذه المشكلات .



شاهد الفيديو..



 

ومن جانبه أعلن شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، مساء الأحد، قبول استقالة هاني المسيري، محافظ الإسكندرية على خلفية مصرع عدد من المواطنين والعجز في حل أزمة صرف مياه الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها المحافظة


وجاء في بيانٍ رسمي صادر عن مجلس الوزراء، أن "إسماعيل قبل استقالة المسيري من منصبه محافظا للإسكندرية"، فيما قرر تكليف نائب المحافظ بصفة مؤقتة بتسيير الأعمال.

وأعلن إسماعيل، في البيان نفسه "اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل رئيس شركة الصرف الصحي لموقع آخر، مع تكليف رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي فورًا بمتابعة الأعمال التنفيذية في مدينة الإسكندرية فيما يخص مياه الأمطار والصرف الصحي، خاصة في ظل الظروف الجوية الحالية السيئة، ومتابعة المشروعات التنفيذية".

 

ولقي ما لا يقل عن 5 مواطنين، الأحد الماضي، مصرعهم في الاسكندرية، إثر أمطار غزيرة وسيول شهدتها المحافظة، كما تضررت منازل وأحوال معيشية لآلاف المواطنين، وشلت حركة المرور في مناطق عدة، بحسب مصادر طبية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان