رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| استمرار أمطار سيناء يقطع الكهرباء ويغرق الشوارع

بالصور| استمرار أمطار سيناء يقطع الكهرباء ويغرق الشوارع

تقارير

لليوم الثاني.. سقوط أمطار على سيناء

مواطنون: مجلس المدينة مش سائل فينا

بالصور| استمرار أمطار سيناء يقطع الكهرباء ويغرق الشوارع

إياد الشريف 26 أكتوبر 2015 15:04

تواصل سقوط الأمطار، اليوم الاثنين، بعدة مناطق وسط سيناء؛ ما أدى إلى غرق بعض شوارع مدن العريش وبئر العبد وإعاقة حركة سير السيارات والمواطنين، الأمر الذي اشتكى منه الأهالي، متهمين مجلس المدينة بالتخاذل عن سحب المياه من الشوارع.

 

ويقول المواطن إبراهيم أبو غريب سائق أجرة لـ "مصر العربية": "الشوارع كلها مكسرة ومليانة حفر، وعربيتي نزلت في حفرة ومش عارف أخرجها".


حازم عبد العظيم، موظف، أبدى استياءه مما أسماه بـ "تخاذل المسؤولين بمجلس المدينة عن رفع المياه من الشوارع"، مشيرًا إلى أن سقوط الأمطار أدى لسقوط أسلاك الكهرباء وانقطاع التيار الكهربائي بغالبية مدن ومراكز شمال سيناء.

 

حسام عروج، موظف بديوان عام محافظة شمال سيناء، قال إن مياه الأمطار أغرقت الشوارع وأعاقت سير المواطنين وسط غياب تام للمسؤولين خاصة بالمحليات، ولم تقوم سيارات مجلس المدينة بسحب المياه من الشوارع.

 

ويقول جواد أبو مرعي، تاجر جملة، إن مياه الأمطار دخلت علينا في المحلات واستنجدنا بمجلس مدينة العريش، ولم يسألوا عنا ولم تصلنا سيارات سحب المياه".



وبدا هطول الأمطار في ساعات الصباح الأولى، أمس الأحد، بصورة طفيفة اشتدت مع ساعات الظهيرة حتى غرقت الشوارع بمياه الأمطار،

 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، أعلنت السبت الماضي، أنه من المنتظر أن تتأثر البلاد بعدم استقرار في الأحوال الجوية، اعتبارًا من مساء الجمعة، على أن تشمل محافظات الوجه البحري والقاهرة وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وصعيد مصر مساء السبت، وحتى الاثنين.

 

وذكر بيان للهيئة، أنه من المتوقع أن يحدث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يتراوح من 8 إلى 10 درجات، الأحد، يصاحبه نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، ما يؤدى إلى انخفاض الرؤية على الطرق واضطراب في حركة الملاحة البحرية فوق مسطحي البحر الأحمر والمتوسط، هذا وتتكاثر السحب الممطرة والرعدية على هذه المناطق قد تصل لحد السيول على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وصعيد مصر.

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان