رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| الإسكندرية في ليلة مطر .. سباحة على الرصيف

بالفيديو| الإسكندرية في ليلة مطر .. سباحة على الرصيف

تقارير

كورنيش الإسكندرية اليوم

بالفيديو| الإسكندرية في ليلة مطر .. سباحة على الرصيف

رانيا حلمي 25 أكتوبر 2015 18:04

"سيارات عائمة، وأنفاق غارقة، و5 حالات وفاة" هكذا كانت حصيلة كارثة إنسانية في يوم مشهود بمحافظة الإسكندرية، بعد أن ضربتها الأمطار الثلجية والسيول، ما أدى سقوط عدد كبير من المواطنين ما بين قتيل ومصاب، لاسيما توقف الحياة بسبب تراكم المياه بالشوارع والميادين.   

أهالي الإسكندرية اشطاطوا غضبًا، لتجاهل المسؤولين حل تلك الأزمة البيئية، والتي خلفت خسائر مادية وبشرية بالمحافظة، واصفين موقف المحافظ ورؤساء الأحياء بـ "التهريج".


وتساءل وفيق شعراوي عن تواجد المسؤولين، قائلا:" "فين الوزير؟فين المحافظ؟ فين رئيس الوزراء؟"


ووصف "شعراوي" تراكم المياه بشكل كبير جدا على الكورنيش بـ "التهريج" من قبل المسؤولين، مشيرًا إلى أنهم تعطلوا منذ الصباح ولم يتمكنوا من عبور الطريق في ظل غياب المحافظ ورئيس الحي.

 

ووجه "إسلام شعبان"رسالة ساخرة إلى محافظ الإسكندرية، قال فيها: "ابعت الترام الكافية بتاعتك توصل الناس".

 

وأوضح "حسن كمال"سائق تاكسي، إنه لن يتمكن اليوم من إطعام أطفاله بسبب ما وصفه بـ"وقف الحال"، مشيرًا إلى أن سيارات شفط المياه التابعة للصرف الصحي مرت من أمامهم معلقا: "طلعتنا لسانها ومشيت، فين المحافظ؟"

 

وتهكم "طارق" محامٍ موجهًا رسالة شكر إلى المحافظ على تجاهله لغرق الكورنيش بالمياه، وتعطل الحياة، مشيرًا إلى أن "المسيري" لم يتعلم ما حدث في الماضي.

 

من جانبه، علق محافظ الإسكندرية هاني المسيري على ما تردد اليوم حول إهماله للوضع، أن المحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى منذ فجر اليوم بمشاركة الدفاع المدني ومطافئ المنطقة الشمالية.

 

وأضاف المسيري في بيان رسمي للمحافظة اليوم أنه حاول الاستعانة بالدفاع المدني الخاص بمحافظة البحيرة إلا أن المحافظة اعتذرت لتعرضها لنفس المشكلة، واصفًا ما يحدث بأنه كارثة بيئية ضربت البلاد، وأن المحافظة تبذل قصارى جهدها لمواجهة الأمر.

 

وأشار إلى أنه تم عرض مشكلة الصرف الصحي على رئيس الوزراء "شريف اسماعيل" أثناء زيارته للمحافظة، مؤكدا أن المشكلة تحتاج إلى 75 مليون جنيه لإصلاح المحطات المختلفة، وإدخال شبكة جديدة حيث أن الشبكة القديمة لم تعد تتناسب مع حجم الزيادة السكانية.

 

شاهد الفيديو..

 

 

 

 

 




اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان