رئيس التحرير: عادل صبري 06:54 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

حريق بمركب يخرج محافظات الصعيد عن الخدمة

حريق بمركب يخرج محافظات الصعيد عن الخدمة

تقارير

انقطاع الكهرباء - أرشيفية

حريق بمركب يخرج محافظات الصعيد عن الخدمة

وليد القناوى 25 أكتوبر 2015 18:03

أدى حريق في إحدى المراكب العائمة ببحيرة ناصر  في عزل عدد من محافظات الصعيد، حيث تعطلت المنشآت الحكومية، والخاصة لتوقف دائرتين كهربائيتين بالسد العالي بأسوان .


وقال مصدر بهيئة كهرباء الصعيد إن الواقعة بدأت بنشوب حريق بإحدى مراكب العائمة ببحيرة ناصر  غرب السد العالى، نتج عنه تصاعد السنة الدخان بشكل كثيف، وصلت إلى دائرتين كهربائيتين، لافت إلى أن الدائرتين تتأثران بالدخان ويفصلان أوتوماتيكياً فور تصاعد الدخان ويعودان للعمل وقت انتهاء تصاعده بشكل تلقائي وطبيعي.

 

وأوضح المصدر أن تلك الدائرتين تغذيان محطات كهرباء 500 بنجع حمادى بمحافظة قنا، والمسئولة عن ضخ الكهرباء لعدد من محافظات الصعيد، وبتوقف الدائرتين 500 فولت أدى إلى توقفت المحطة، ونتج عنه قطع الكهرباء في عدد من المناطق بـ (أسوان ، الأقصر ، البحر الأحمر ، الوادي الجديد  ، سوهاج ، قنا ).


وأشار المصدر إلى أن تم إصلاح العطل جزئيًا وإعادة التيار الكهربائي لنجع حمادي، واجزاء من محافظة قنا وجارى العمل على عودة التيار لباقي المناطق التي تضررت من فصل الخدمة .


وتسببت الخدمة في خروج جميع محطات المياه بالمحافظات المتضررة عن العمل  والتى تعمل بالكهرباء، فضلاً عن توقف خلايا الانتاج بمصنع الالمونيوم بنجع حمادى، والذى يتسبب في خسائر بالملايين لتلف الخلايا والتي تتجمد فور انقطاع الكهرباء ، بالإضافة الى شبكات الانترنت والمحمول .

وأغلقت مكاتب البريد والمخابز والمنشآت الحكومية ابوابها ، قبل انتهاء مواعيد العمل الرسمية بسبب الازمة ، في حين لجأت المستشفيات الحكومية الى المولدات الكهربائية لسد العجز لحين عودة التيار ، خاصة بأقسام العناية المركزة والحضانات .

 

اقرأ أيضاً :

غدا.. انقطاع التيار الكهربائي عن محطة محولات بالدقهلية لمدة ساعتين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان