رئيس التحرير: عادل صبري 10:10 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تفاصيل مسيرات "جمعة الغضب" ضد مجازر الجيش والداخلية

تفاصيل مسيرات "جمعة الغضب" ضد مجازر الجيش والداخلية

الأناضول 16 أغسطس 2013 14:22

خرجت مسيرات منددة بسقوط قتلى وجرحى في فض اعتصامات مؤيدة للرئيس المعزول، محمد مرسي، في معظم المدن المصرية في إطار فعاليات مليونية "جمعة الغضب" التي دعا إليها تحالف مؤيد لمرسي.

ففي القاهرة خرجت مسيرات من المساجد الكبرى في عدد من الأحياء، من بينها حي عين شمس، شرقا، وحلوان، جنوبا، باتجاه ميدان رمسيس (أكبر ميادين العاصمة والموجود بوسطها)، لكي تلتقي فيه مع بقية المسيرات.

وفي حلوان دعا المشاركون خلال مرورهم بجانب المنازل السكان للنزول ومشاركتهم، ووجود استجابة من بعض السكان في ذلك.

وفي مسيرة خرجت من مسجد السلام، شرقي القاهرة، باتجاه رمسيس قال النائب البرلماني السابق والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين، محسن راضي، "إن الشعب انتفض ولن يتراجع حتى يتم إعدام وزيري الداخلية (محمد إبراهيم) والدفاع (عبد الفتاح السيسي) في الميادين العامة".

وشارك في المسيرة أبناء نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين، خيرت الشاطر، المحبوس على ذمة التحقيقات في قضية تحريض على قتل متظاهرين.

كما انطلقت مسيرات من محافظة الجيزة المجاورة باتجاه رمسيس، من ميدان الجيزة ومن حي إمبابة وحي أوسيم.

ولوحظ إطلاق بعض النساء الزغاريد في مسيرة أوسيم التي صاحبها تشييع جنازة قتلى سقطوا خلال محاولة أنصار الرئيس المعزول الاعتصام في ميدان مصطفى محمود بمحافظة الجيزة، جنوب غرب القاهرة.

وقال بعض أهالي القتلى المشاركين لمراسل الأناضول إنهم سيواصلون التظاهر حتى القصاص لأبنائهم.

واحتشد متظاهرون في ميدان مسجد الحصري بمدينة 6 أكتوبر في محافظة الجيزة.

وإلى جانب العاصمة ومحيطها خرجت مسيرات أخرى في محافظات كفر الشيخ والغربية ودمياط والدقهلية والمنوفية بالدلتا، شمالا، وفي محافظة الإسكندرية الساحلية (ثاني أكبر محافظات مصر)، شمالا على ساحل البحر المتوسط.

كما خرجت مسيرات في محافظات الصعيد، جنوبا، ومنها: قنا والأقصر والفيوم والمنيا وبني سويف.

 ووشهدت محافظات الحدود مسيرات أخرى، ومنها البحر الأحمر، شرقا، وشمال سيناء وجنوب سيناء، شمال شرق، وكذلك في المحافظات المطلة على مجرى قناة السويس الملاحي العالمي (السويس والإسماعيلية وبورسعيد).

وقررالتحالف الوطني لدعم الشرعية إتخاذ إجراءات تصعيدية من شأنها إستعادة الشرعية ودحر الإنقلاب وإتخاذ كافة الإجرءات والقنوات القانوية لمحاكمة المتورطين في قتل مئات المتظاهرين المعتصمين السلميين

وأعلن المركز الإعلامي لحزب الحرية والعدالة بالدقهلية عن إستشهداء 35 شخص من محافظة الدقهلية في مذبحة ميدان رابعة العدوية  

وتشترك المسيرات في هتافات: "يسقط يسقط حكم العسكر"، و"إسلامية إسلامية مصر هتفضل (ستظل) إسلامية"، رافعين صورا لوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي "ملطخة بالدماء" تتهمه بارتكاب "مجازر" في حق المعتصمين، وصورا للرئيس المعزول محمد مرسي تطالب بعودته للحكم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان