رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"عم رجب" في مولد السيد البدوي.. "القماش بيجيب ذهب"

عم رجب في مولد السيد البدوي.. القماش بيجيب ذهب

تقارير

عم رجب

"عم رجب" في مولد السيد البدوي.. "القماش بيجيب ذهب"

هبة الله أسامة 21 أكتوبر 2015 16:31

"عم رجب".. جاء من أقصى الصعيد قاصدًا مدينة طنطا بمحافظة الغربية، بحثًا عن "لقمة العيش"، يجنيها من خلال بيع بعض قطع القماش الرجالي وسط خيام مريدي ومحبي العارف بالله أحمد البدوي، تزامنًا مع "مولد السيد البدوي"، الذي تحتفل به مدينة طنطا على مدار هذا الأسبوع.

 

أهالي طنطا وقراها والمراكز المتاخمة لها، بل أهالي الصعيد، يتوافدون على منطقة الساري بحي سيجر بمدينة طنطا، احتفالاً بـ"المولد"، ومن بين المحتلفين "عم رجب" الذي يشق الطريق من أقصى الصعيد قادمًا من محافظة أسيوط حتى أعلى الشمال ليشارك في الاحتفالات.

 

"عم رجب" تحدَّث لـ"مصر العربية"، قبل يومٍ واحدٍ من الليلة الختامية لمولد السيد البدوي، فقال: "ربيت عيالي وكبرتهم وبقوا في تعليم عالي واشتغلوا في وظايف محترمة من بيع القماش في الموالد وعمرى ماهفكر أبطل أشتغلها".

 

وأوضح "عم رجب" أنَّ له من الأبناء ثلاثة بنات وجميعهم حصلن على مؤهلات عليا، إحداهن تعمل محامية وشقيقتها تعمل موظفة بجامعة النهضة، والأخرى تعمل موظفة في وزارة الاستثمار، معربًا عن افتخاره بمهنته، مؤكِّدًا أنَّه لم يفكر يومًا في ترك هذه المهنة رغم صعوبة الانتقال والسفر من أسيوط حتى طنطا في المولد.

 

وأشار"عم رجب" إلى أنَّه اعتاد للذهاب لمولد السيد البدوي بطنطا ومولد سيدي إبراهيم بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ لكونهما قريبين من بعضهما في التوقيت والمسافة، لافتًا إلى أنَّه يحب أن يعمل في هذه الأجواء الروحانية التي تتسم بالنسمات الروحانية التي تأتي من أعتاب أولياء الله الصالحين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان