رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

في الإسماعيلية.. عزبة المنشار عطشانة ليل ونهار

في الإسماعيلية.. عزبة المنشار عطشانة ليل ونهار

تقارير

أحد أهالي عزبة المنشار خلال ملء المياه بالجرادل

في الإسماعيلية.. عزبة المنشار عطشانة ليل ونهار

نهال عبد الرءوف وولاء وحيد 16 أكتوبر 2015 20:15

"الفردان الجديدة" أو كما يطلقون عليها "عزبة المنشار" إحدى التجمعات السكنية التي تتبع قرية الفردان بمركز الإسماعيلية يقطنها ما يقرب من ألف أسرة وبالرغم من أن المنطقة محاطة بالخدمات من كل جانب إلا إنها محرومة منها بسبب تعنت المسؤولين.

 

"الميه بقالها سنة ما بنشفهاش"، هكذا بدأت أم أحمد، ربة منزل، حديثها لـ"مصر العربية"، وتابعت بأن مياه الشرب كانت تصل للعزبة دون أية مشاكل، وانقطعت تماما منذ نحو سنة دون سبب.

 

5 كيلو المسافة التي يقطعها أهالي عزبتي المنشار والكيلو 13 الواقعة على طريق الإسماعيلية - بورسعيد يوميا من أجل الحصول على كوب مياه نظيفة صالحة للشرب، بعد أن انقطعت المياه تماما عن العزبتين والمناطق المجاورة لهما.


وأوضحت أن الأهالي تقدموا بالعديد من الشكاوى، وكان الرد "حل المشكلة في يد الشركة القابضة لمياه الشرب"، مؤكدة أنه حتى الآن لا نرى مياه الشرب، قائلة "اللي ما عندوه ماتور ميه يموت من العطش".

 

أم ماجدة، قالت إنهم يضطرون للسير 5 كيلو يوميا حتى منطقة الكيلة 11 من أجل ملء جراكن بالمياه ونعود مرة أخرى، وهناك من يستأجر توك توك بـ 20 جنيها ليحصل على مياه الشرب لأطفاله.


مرسى جاب الله، أشار الى أنه منذ استلام الشركة القابضة لمياه الشرب العمل من 3 سنوات ونحن لا نرى مياه الشرب، لذلك نضطر لشراء ماتور بـ 350 جنيها، وخزان بـ 200 جنيه لسحب المياه، ومع ذلك لا نرى المياه سوى ساعة في اليوم.

 

من جانبه قال مصدر مسئول بالوحدة المحلية لقرية الفردان، بأن انقطاع مياه الشرب بدأ منذ استلام الشركة القابضة لمياه الشرب بمدن القناة عملها من نحو 3 سنوات، بسبب زيادة شبكات المياه بشكل كبير، فضلا عن عدم ضخ مياه بالشبكات بما يتناسب مع الزيادة السكانية.

 

وأضاف أن سبب انقطاع المياه يرجع إلى وجود أعطال بمحطات رفع المياه مما آثر على كمية المياه التي تصل إلى بعض العزب، لا فتا إلى أنه يتم التنسيق حاليا مع شركة المياه لبحث إمكانية تركيب مخضات وإصلاح الأعطال.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان