رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مواطنو بني سويف عن الكرنب البط: بنأكله نيء وملفوف

مواطنو بني سويف عن الكرنب البط: بنأكله نيء وملفوف

تقارير

سوق الكرنب يبدأ مبكرا ببني سويف

مواطنو بني سويف عن الكرنب البط: بنأكله نيء وملفوف

أحمد سيد 15 أكتوبر 2015 18:13

ظهر الكرنب "البط" بأسواق بني سويف مبكرا وساهم في انتشاره الاعتدال التدريجي في درجات الحرارة، وانخفاض أسعار الطماطم في إقبال المواطنين على شراءه.

 

وقال جمعة سيد – مزارع – إنه هناك وسيلة ناجزة لسرعة نضوج الكرنب وهي رش الأوراق بالماء عقب فترة الظهيرة وترك الماء عليه حتي اليوم الثاني حتي "يندي


وأضاف :" يبدأ موسم حصاد الكرنب "البط" في شهر نوفمبر والذي يمتاز بحلاوة طعمه وصغر حجمه أوراقه وتناوله نيئا ، في حين تكون رأس وأوراق الكر نب البلدي أكبر حجما وأكبر ورقا " .


في حين قال محمود عبد الله – مزارع – إن موسم الكرنب البط يكون في شهر نوفمبر لكن في ظل وجود الأدوية والهرمونات والثلاجات لم يعد هناك مواسم .


وأضاف أن رش الكرنب بالماء يساهم في سرعة نضوجه وحصادة، عدد كبير من المواطنين يفضل شراء الكرنب "البط "ويكون رأسه وأوراقه صغيرة وأجمل طعما من البلدي.


وتابع البعض يفضل أكل أروراق ورأس الكرنب البط نيئا علي عكس الكرنب البلدي

 

في حين قالت سعاد سيد – ربة منزل إن أسرتها تفضل تناول أنواعا لمحشي المختلفة، سعر الواحده بيكون من  5 – 8جنيهات ".

 

وأوضحت أن انخفاض سعر كيلو الطماطم من 10 لـ 7 جنيهات شجعها على شراء الكرنب لافتة إلى أنه يكون خفيف على المعدة في هذا التوقيت .


وقالت الحاجة أم سعيد بائعة كرنب إن موسم الكرنب البلدي بدأ مبكرا وساهم في ذلك انقضاء موجة الحر والهرمونات، وتابعت:" بنشتري الكرنب البط من محافظات الوجه البحري والكرنب البلدي من أسيوط "


وأعلن صابر عبدالفتاح وكيل وزاره الزراعة ببني سويف علي متابعه زراعة وإنتاج محاصيل الشتاء وعمليات الخدمة والأصناف والتسميد ومواعيد الزراعة والآفات والوقاية من الأمراض.


وأكد حسن أنه تم عقد عدة اجتماعات للوقوف علي تسويق المنتجات الزراعية وتقديم الخدمه للمزارع على اكمل وجه من خلال تذليل أى عقبات أو مشاكل قد تواجه عملية التسويق والتاكد من حسن سير توزيع الأسمده وتوافرها للفلاح .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان