رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

صحصح دماغك بـ"مجنة" سيدي أبو الحسن بنفحة السيد البدوى

صحصح دماغك بـمجنة سيدي أبو الحسن بنفحة السيد البدوى

تقارير

عم سالم

صحصح دماغك بـ"مجنة" سيدي أبو الحسن بنفحة السيد البدوى

هبة الله أسامة 14 أكتوبر 2015 18:43

"مجنة سيدي أبو الحسن تصحصح الدماغ مقابل النفحة من رواد السيد البدوى" بهذه الكلمات بدأ عم سالم حكايته والتى بدأت من عشقه لآل البيت ودائما مايتواجد على أعتابهم .


وقال عم سالم لـ"مصر العربية" " عمي أبو الحسن سيدي سيدنا النبى أمى السيدة زينب ومبفرقش واحد عن التاني أنا خدام على أعتابهم تلاقيني نايم دايما على أبوابهم".


عم سالم صاحب الـ60 عاما والذى تميز بلحيته البيضاء والسبح الطويلة الملفوفة حول عنقه ويجلس دائما أمام أبواب آل البيت والصالحين لبيع "المجنة" وهى نوع من أنواع القهوة الذى قال عنها إن من كان يقوم بعملها من الصالحين هو "سيدي أبو الحسن" ويعتبر هو أحد أفراد عائلته وورث عنه القهوة التي تعود بيعها أمام أبواب مساجد الصالحين وآل البيت خاصة فى الموالد.


ويقول عم سالم أنه جاء لمدينة طنطا واتخذ مكانه فى رحاب السيد البدوى استعدادا لإستقبال محبيه ومريديه للإحتفال بمولده فى ختام الأسبوع القادم، مؤكدا أنه جاء ليكون فى استقبال محبي السيد البدوى الذين يبدئون فى التوافد من السبت المقبل ليقوم بتقديم لهم "مجنة سيدي أبو الحسن".


ويشير سالم إلى أن هذة المجنة لها قدرة كبيرة على تنبيه العقل فهى تعتبر من المنبهات فمن كان يريد تنشيط ذهنه وإفاقة عقله عليه أن يشرب فنجان أو اثنين من المجنة ليجد نفسه استعاد نشاطه قائلا "اللى عاوز يصحصح دماغه يشرب المجنة".

وأكد أنه لا يأخذ نقودا مقابل تقديم قهوته لمريدي الصالحين إلا أنه لا يستطيع أن يرفض "النفحة" فهو لا يأخذ ثمنا لبضاعته ولكن نفحة السيد البدوى لا يستطيع ردها لأنها جاءت من رائحة من هم قريبين إلى قلبه، لافتا إلى أنه يجد سعادة كبيرة فى وجوده على أعتاب الصالحين وآل البيت الذين تتميز أماكنهم بحالة روحانية كبيرة.

اقرا أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان