رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| لقلة عدد المعلمين.. آباء يهددون بغلق مدرسة بالجنازير في الإسماعيلية

بالصور| لقلة عدد المعلمين.. آباء يهددون بغلق مدرسة بالجنازير في الإسماعيلية

تقارير

أولياء أمور أمام مدرسة العبور الكيلو 13 الابتدائية بالإسماعيلية

موجهون يتطوعون للتدريس.. وأولياء أمور: مسكنات لن تستمر

بالصور| لقلة عدد المعلمين.. آباء يهددون بغلق مدرسة بالجنازير في الإسماعيلية

نهال عبد الرءوف 13 أكتوبر 2015 09:03

من أجل التعليم يتوجه المئات من الطلاب بمحافظة الإسماعيلية إلى المدارس إلا أنهم لا يتلقون الحصص المدرسية بسبب قلة عدد المعلمين بها؛ الأمر الذي أدى إلى استياء أولياء الأمور، ودفعهم للتهديد بإغلاق تلك المدارس بالجنازير.


وتوعد أولياء الأمور بإغلاق مدرسة العبور الكيلو 13 الابتدائية يوم الأحد المقبل، بالجنازير، مشيرين على أنهم لن يسمحوا للطلاب أو المدرسين بدخول المدرسة حتى تحل الإدارة التعليمية تلك المشكلة حلاً فعليًا على أرض الواقع ـ بحسب تعبيرهم ـ.

 

وكانت الإدارة التعليمية بالإسماعيلية ألغت قرارات نقل مدرسين إلى المدارس التي بها عجز؛ ما أدى إلى خلل بالعملية التعليمية، وهو الحال في مدرسة العبور الكيلو 13 الابتدائية، حيث يوجد عجز في 10 مدرسين، ما منع الطلاب من تلقي المناهج رغم مرور نحو شهر على بدء العام الدراسي.

 

وتطوع أحمد الزهري، رئيس قسم بالتعليم الابتدائي، بإدارة شمال الإسماعيلية ومعه عدد من الموجهين من أجل التدريس بالمدرسة حتى يتم توفير مدرسين، إلا أن أولياء الأمور قالوا إن هذا الأمر غير كافٍ "لأنه ترقيع" حسب قولهم.
 

عدلي سليمان أحد أولياء الأمور قال: "تدريس موجهين للطلاب ده عبارة عن مسكنات ولن يحل مشكلة العجز، فهؤلاء المسؤولين لن يستمروا طويلاً في هذا الوضع، كما أن الطلاب بالفعل لا يتلقون شيئًا رغم هذه الوعود".

 

ولا يقتصر الأمر على مدرسة العبور الكيلو 13 فعدة مدارس بضواحي الإسماعيلية تعاني عجزًا شديدًا في هيئة التدريس منها مدارس الكفاح، والكيلو 11 والفردان وأبو عايش والكيلو 9.
 

وبمدرسة الجيل الجديد التجريبية، ومدرسة النيل التجريبية لا يختلف الوضع كثيرًا، إلا أنه تم نقل مدير المدرسة وأصبح هناك مدرسين لمادتي الرياضة واللغة الإنجليزية، بعد احتجاجات واسعة من أولياء الأمور.
 

المهندس سرور إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، قال لـ "مصر العربية": "بالفعل صدرت قرارات بنقل ما يقرب من 42 مدرسًا من مدارس المدينة بالإسماعيلية لسد العجز بمدارس الضواحي والتي تعاني وجود عجز في هيئة التدريس بها.
 

وأضاف أنه سيتابع تنفيذ نشرات نقل المدرسين وسيتم حل المشكلة خلال الأسبوع الجاري.

 



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان