رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"تنمية سيناء".. ظلام في أرض الفيروز

تنمية سيناء.. ظلام في أرض الفيروز

تقارير

سيناء

وعد والنتيجة صفر..

"تنمية سيناء".. ظلام في أرض الفيروز

إياد الشريف 06 أكتوبر 2015 16:17

لا تزال عجلة التنمية لا تعرف الطريق إلى مدن سيناء، بعد مرور نحو تسعة أشهر على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص عشرة مليارات جنيه لتنمية أرض الفيروز.

 

في فبراير الماضي، وقف الرئيس السيسي بمسرح الجلاء بالقاهرة، بعد أن أصدر قرار تكليف الفريق أسامة عسكر قائدًا للقيادة الموحدة لمنطقة شرق القناة، حيث قال الرئيس للفريق: "أنت مسؤول أمامي وأمام المصريين عن تنمية سيناء، كلنا معاك وربنا يوفقك".

 

يقول اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء في تصريحات لـ"مصر العربية": "في الحقيقة إن الرئيس السيسي أصدر قرارًا بتخصيص عشرة مليارات جنيه لتنمية سيناء، لكن لم يصل لنا بديوان المحافظة هذا المبلغ حتى الآن ولا نعلم عنه شيئًا".

 

وأضاف: "لا شك أن القيادة السياسية جادة في تخصيص المبلغ المذكور لتنمية سيناء، ولكن هناك توجه لإرجاء عملية التنمية حتى يتم تطهير سيناء من الإرهاب لأنَّه لا يمكن بدء التنمية في ظل إرهاب يحارب الدولة ومقدراتها".

 

من ناحيته، أكد المهندس عاطف مطر وكيل وزارة الزراعة بشمال سيناء أنَّه لم تصله أي قرارات أو دراسات من الوزارة أو الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية حول إقامة أي مشروعات تنموية بغرب أو شرق أو وسط سيناء، لافتًا إلى أنَّ ما تردَّد عن وصول مبالغ مالية لمديرية الزراعة ضمن خطة العشرة ملايين جنيه التي قررها الرئيس السيسي لا صحة لها، مؤكدًا أنَّ لم يتم البدء بأي مشروعات حتى اليوم.

 

في المقابل، صرَّح اللواء أيمن جبريل رئيس مركز ومدينة الحسنة: "منطقة وسط سيناء تحتاج لمشروعات تنموية عاجلة تتعلق بمياه الشرب والري لزراعة قرابة 400 ألف فدان بمنطقة السر والقوارير، وكنا نأمل أن يتم إدراجها في خطة التنمية التي خصص لها الرئيس عشرة مليارات جنيه لكن لم يصلنا أي إخطار من المحافظة حول هذه الخطة التنموية المنتظرة".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان