رئيس التحرير: عادل صبري 02:57 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

العاملون في القابضة للكهرباء: قرار عدم ضم الإجازات مخالف للقانون

العاملون في القابضة للكهرباء: قرار عدم ضم الإجازات مخالف للقانون

تقارير

المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة للكهرباء

العاملون في القابضة للكهرباء: قرار عدم ضم الإجازات مخالف للقانون

محمد الخولي 04 أكتوبر 2015 12:34

قال عدد من العاملين في الشركة القابضة لكهرباء مصر، إن الشركة وقعت في مخالفة إدارية جسيمة، حينما أصدرت لجنة التنسيق بين الشركات بجلستها المعتمدة بتاريخ 1/3/2015، من المهندس رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، بإلزام كافة شركات الكهرباء بعدم ترحيل أو ضم الإجازات السنوية التي لم يقم بها العامل خلال السنة، إلى رصيد إجازاته في السنوات اللاحقة اعتبارًا من 1/1/2015.

 

وأكد ممثل عن العاملين في الشركة القابضة، رفض ذكر اسمه، لـ"مصر العربية"، أن القرار مخالف تمامًا، ومعدوم من الناحية القانونية، كأنه و العدم سواء لمخالفته نص المادة المنظمة للإجازات الاعتيادية، وكافة أنواع الإجازات الواردة بلوائح شركات الكهرباء التي نصت على جواز تقديم العامل لطلب كتابي لضم مدد الإجازات السنوية التي لم يقم بها خلال السنة إلى رصيد إجازاته في السنوات اللاحقة بالإضافة لمخالفة قرار لجنة التنسيق بين شركات الكهرباء للمادة 48 من قانون العمل.

 

واتهم العاملون المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، بالإصرار على مخالفة لوائح شركات الكهرباء، و قانون العمل و إصدار قرار معدوم و مخالف لهما بأن ألزم شركات الكهرباء بعدم ترحيل الإجازات الاعتيادية للعاملين.

 

وطبقًا للائحة الشركة القابضة للكهرباء، فإن قرارات لجنة التنسيق بين الشركات، والقرارات والمنشورات و التعليمات الصادرة من الشركة القابضة لكهرباء مصر، لا تجوز أن تخالف لوائح الشركات التي تحكم الجميع.

 

وائل عقل رئيس النقابة المستقلة للعاملين في الكهرباء، وصف لـ"مصر العربية"، قرار المهندس جابر الدسوقي، بـ"المخالفة الجسيمة"، مؤكدًا أن قرار عدم ضم الإجازات قرار خاطئ، وغير قانوني.


عقل أشار إلى أن العاملين في الشركة القابضة للكهرباء، يعانوا منذ فترة طويلة من قرارت عشوائية كثيرة، لكنهم لا يجدون من يشتكون إليه.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان