رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

في مرسى مطروح..11 عشوائية على حدود مصر

في مرسى مطروح..11 عشوائية  على حدود مصر

تقارير

مطروح بين السياحة والعشوائيات

الحلقة (4)

في مرسى مطروح..11 عشوائية على حدود مصر

هادير أشرف 03 أكتوبر 2015 19:19

سكان العشوائيات، لا يختلفون عن سكان المقابر فكلاهما يدور في حلقة الفقر، يعيشون في مناطق تشبه علب السردين لا تستطيع سيارة مطافئ، ولا إسعاف دخولها بسهولة، شوارعها ضيقة وملتوية مثل الثعابين، فأصبحت بما تحتويه "قنابل موقوتة".


"مصر العربية" ترصد في حلقاتها الرابعة، المناطق العشوائية في مصر، ولكن هذه المرة في محافظة "مرسى مطروح" التي توجد بها 11 منطقة عشوائية، هي " المنشية وسبوخة، وعزبة مناح، ووسط المدينة، والملاح، والطبو، والسواني، والسلام، والمثلث، ومطروح السودانية، وسيدي رحيم، والعجارمة"، رغم كونها "مصيف" لعدد كبير من المصريين

 

وتصنف منطقة "المنشية وسبوخة" بأنها من المناطق العشوائية ذات الخطورة من الدرجة الثانية، والتي تمتد مساحتها على 0.3 فدانًا ويوجد بها 11 وحدة سكنية.

أما منطقة "عزبة مناح" فتصنف من المناطق العشوائية ذات الخطورة من الدرجة الأولى والتي تمتد على مساحة 16 فدان  ويوجد بها 62 وحدة سكنية.

وتصنف منطقة "وسط المدينة" بأنها من المناطق العشوائية ذات الخطورة من الدرجة اﻷولى، والتي تمتد مساحتها على 2.8 فدان يوجد بها 12 وحدة سكنية.

فيما تصنف منطقة "الملاح" من المناطق العشوائية ذات الخطورة من الدرجة اﻷولى والتي تمتد مساحتها على 5.7  فدانًا ويوجد بها 52 وحدة سكنية.

أما منطقة "الطبو" فتصنف من المناطق العشوائية ذات الخطورة من الدرجة الثانية والتي تمتد مساحتها على 0.4  فدانًا ويوجد بها 11 وحدة سكنية.

وكذلك منطقة  "السواني" تصنف  من المناطق العشوائية ذات الخطورة من الدرجة الثانية والتي تمتد مساحتها على 0.8  فدانًا ويوجد بها 17 وحدة سكنية.

فيما تصنف منطقة "السلام" أنها من المناطق العشوائية ذات الخطورة من الدرجة الثانية والتي تمتد مساحتها على 2.9 فدانًا ويوجد بها 88 وحدة سكنية.

 

وبالنسبة لمنطقة "المثلث" فهي من المناطق العشوائية ذات الخطورة من الدرجة الثانية والتي تمتد مساحتها على0.7  فدانًا ويوجد بها 8 وحدات سكنية.

أما بالنسبة لمنطقة "السودانية" فهي من المناطق العشوائية ذات الخطورة من الدرجة الثانية  وتمتد مساحتها على 0.7  فدانًا ويوجد بها 20 وحدة سكنية.

كذلك منطقة "العجارمة" من المناطق العشوائية ذات الخطورة من الدرجة الثانية  والتي تمتد مساحتها على 0.4  فدانًا ويوجد بها 11 وحدة سكنية.

كذلك منطقة "سيدي رحيم" من المناطق العشوائية ذات الخطورة من الدرجة الثانية  والتي تمتد مساحتها على 0.6  فدانًا ويوجد بها 17 وحدة سكنية.

يذكر أنَّ مصر بها  364 منطقة عشوائية غير آمنة تمثل خطرًا على حياة سكانها، ونحو 37.5% من الكتلة العمرانية غير مخططة، بالإضافة إلى 1099 سوقًا عشوائيًا.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان