رئيس التحرير: عادل صبري 06:01 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إشعال النيران في 3 كنائس ومبنى تابع لكنيسة بالصعيد

إشعال النيران في 3 كنائس ومبنى تابع لكنيسة بالصعيد

تقارير

أرشيفية

بمحافظتي المنيا وسوهاج ..

إشعال النيران في 3 كنائس ومبنى تابع لكنيسة بالصعيد

الأناضول 14 أغسطس 2013 09:51

قال شهود عيان إن مجهولون، بعضهم ملثم، أشعلوا النيران في 3 كنائس ومبنى تابع لكنيسة ثالثة بمحافظتي المنيا وسوهاج، جنوبي مصر، ما أدى لاحتراق أجزاء بهم، قبل أن يتم السيطرة على تلك معظم تلك الحرائق.

 

وأوضح الشهود أن المجهولون ألقوا زجاجات حارقة على كنيستي "الانبا إبرام" و"السيدة العذراء" بقرية دلجا مركز ديرمواس فى محافظة المنيا، ما أدى لإشعال النيران في واجهتهما فقط، ولكن تم السيطرة على الحريق دون وقوع خسائر بشرية.

 

ولفت الشهود إلى أن المجهولين قاموا أيضا بإلقاء زجاجات حارقة على مبنى العيادات التابع لكنيسة "ماري مينا" بمدينة المنيا، ما أدى لإشعال النيران في أجزاء محدودة منه قبل أن يقوم الأهالي بإطفاء النيران، دون وقوع خسائر بشرية.

 

يأتي ذلك فيما تقول مصادر أمنية إن من أشعلوا النيران بالكنيستين والمبني التابع للكنيسة الثالثة " متظاهرون ينتمون للتيار الإسلامي".

 

ولم يتسن التأكد من مصادر مستقلة حول هوية من احرقوا الكنيستين والمبنى، كما لم تعقب السلطات الرسمية على الواقعة حتى الساعة 9.15 تغ.

 

وفي محافظة سوهاج أشعل مجهولون النيران في كنيسة ماري جرجس.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي تقوم فيه قوات الأمن بفض اعتصامي مؤيدي الرئيس المصري المقال محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر، ما أسفر عن مقتل 163 من مؤيدي مرسي -بحسب مصادر من المعتصمين-، كما سقط 3 شرطيين بحسب بيان لوزارة الداخلية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان