رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مسيرات حاشدة في المحافظات احتجاجًا على فض اعتصامي أنصار مرسي

مسيرات حاشدة في المحافظات احتجاجًا على فض اعتصامي أنصار مرسي

تقارير

أرشيفية

مسيرات حاشدة في المحافظات احتجاجًا على فض اعتصامي أنصار مرسي

الأناضول 14 أغسطس 2013 08:54

تظاهر مؤيدون للرئيس المصري السابق محمد مرسي في عدد من محافظات البلاد، صباح اليوم الأربعاء، احتجاجًا على فض اعتصامين لمؤيديه ميداني رابعة العدوية، ونهضة مصر، بحسب شهود عيان.

 

ففي محافظة السويس (شمال شرقي القاهرة والواقعة على المدخل الجنوبي لقناة السويس)، أفاد مراسل الأناضول أن مؤيدي مرسى تجمعوا أمام ساحة مسجد حمزة بمدينة الصباح بالسويس، وقاموا بقطع طريق ناصر بالمدينة، وأشعلوا النيران في إطارات السيارات.

 

ونظم مؤيدي مرسي مسيرة حاشدة لمبنى ديوان عام محافظة السويس، تعالت خلالها الهتافات المناهضة أنصار مرسي ضد الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة.

 

وشددت قوات الجيش بالسويس من إجراءاتها الأمنية، وضربت طوقا أمنيا حول محافظة السويس والمؤسسات الحكومية وأقسام الشرطة ومديرية الأمن تحسبا للتصعيد.

 

وفي محافظة أسوان (أقصى جنوب البلاد) تجمهر المئات من مؤيدي الرئيس المعزول مرسي أمام ديوان المحافظة صباح الأربعاء، احتجاجاً على استخدام القوة في فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة وسقوط عشرات القتلى والجرحى.

 

وأفاد مراسل الأناضول في أسوان أن المحتجين قاموا بإغلاق بوابات ديوان المحافظة ومنعوا دخول الموظفين، وسط غياب ملحوظ لقوات الأمن.

 

وتلاحظ تتزايد أعداد المتظاهرين الوافدين في ميدان الشهداء مقر اعتصام مؤيدي مرسي بأسوان.

 

وفي بني سويف (جنوب القاهرة) قال شهود عيان إن العشرات من مؤيدي مرسي  قاموا بحرق سيارتين للأهالي خلف مسجد عمر بن عبد العزيز بمدينة بنى سويف ردا على فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة صباح اليوم.

 

وكان شهود عيان قد قالوا إن عددا من أنصار مرسي احتشدوا اليوم الأربعاء في وسط مدينة الإسكندرية الساحلية، شمالا، احتجاجا على فض قوات الأمن اعتصامي أنصار مرسي.

 

وردد المحتشدون هتافات مناهضة لوزارة الداخلية، رافضين مبدأ فض الاعتصام، بحسب الشهود.

 

ولفتت المصادر نفسها إلى أن احتشاد المتظاهرين تسبب في إغلاق طريق الكورنيش من الاتجاهين، وما زال الطريق مغلقا حتى الساعة 7.25 تغ.

 

وقتل 163 شخصا وأصيب أكثر من 7 آلاف آخرين حتى الساعة (7 تغ) خلال فض قوات الأمن اعتصامي مؤيدي مرسي برابعة العدوية ونهضة مصر، وذلك بحسب حصيلة أعلنت عنها مصادر إعلامية وطبية في ميداني رابعة العدوية والنهضة.

 

بينما تقول هيئة الإسعاف الحكومية إنها رصدت مقتل 5 أشخاص في الاعتصامين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان