رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| محمود.. ترك أهله وطلق زوجته من أجل رقص التنورة

بالفيديو| محمود.. ترك أهله وطلق زوجته من أجل رقص التنورة

تقارير

محمود راقص التنورة الذي ترك إمبابة وذهب للإسماعيلية

بالفيديو| محمود.. ترك أهله وطلق زوجته من أجل رقص التنورة

نهال عبد الرءوف 02 أكتوبر 2015 18:13

على أنغام الموسيقى يدور ويتراقص مرتديا تنورته ذات الألوان الزاهية والمكونة من 3 طبقات.. رافعا يده للسماء.. سارحا بملكوت الله... يعيش بعالم آخر... يرفع تنورته تارة.. ويمسك بالدفوف تارة آخرى...لا يشعر بأى تعب... ولا يمل من التنورة التى من أجلها ضحى بأهله وماله وترك من أجلها بيته ومدينته حتى جاء إلى الإسماعيلية ليصبح أشهر راقص تنورة بها.

"التنورة بالنسبالي أغلى من عيني، أخسر الدنيا كلها لكن مستغناش عنها"، بهذه الكلمات بدأ عم محمود السيد والشهير "بمحمود المصرى" راقص التنورة حديثه لـ مصر العربية.

وأوضح أنه تعلق برقص التنورة منذ الصغر، قائلا:"كنت اترك بيتى دون علم أسرتى بمنطقة إمبابة بالقاهرة وأذهب إلى الحسين لمشاهدة الدراويش والطرق الصوفية وهى ترقص التنورة، وكنت بسببها اتعرض للضرب من والدتى بسبب هروبى من المنزل والمدرسة".

وأضاف "حرصت على الذهاب إلى كل الموالد التى كانت تقام من مولد الحسين ومولد السيدة نفيسة لأرى راقص التنورة واراقب حركاته وهو يدور ويرقص وطريقه اداؤه وحركة قدميه لأتعلم منه، حتى بدأت ممارسة رقصة التنورة وعمرى 10 سنوات، وبعدها تعرفت على "سامى السويسى" ابن الإسماعيلية الذى علمنى حركات التنورة وكيفية التدريب على الدوران حتى اتغلب على الدوار الذى يحدث أثناء الرقص، وبسببه جئت إلى الإسماعيلية وأصبحت من أشهر راقصى التنورة بها”.

وأشار إلى أن رقصه للتنورة لم يكن مصدر رزق ولا كمهنة، قائلا:"لا أعمل بها من أجل المقابل المادى، بروح ارقص التنورة بالموالد من غير فلوس، وفى الأفراح والحفلات بأخد أجر رمزى لأنى بحب التنورة ومش برقصها عشان الفلوس".

وتابع، من أجل التنورة خسرت أهلى وزوجتى، فتركت بيتى وأسرتى بسبب معارضة والدتى الشديدة لممارسة التنورة إلا أننى لم اقدر التخلي عنها، موضحا أنه ترك زوجته وطلقها عندما خيرته بينها وبين التنورة فأخترت التنورة".

وﻷكد أنه طوال 20 عاما قضاها فى رقص التنورة، اشترك فى العديد من الحفلات والأفراح، وكذلك الأعمال السينمائية، حيث اشترك فى احتفالات ثورة 25 يناير فى ميدان التحرير.

 

 

شاهد الفيديو..

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان