رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| أصحاب بازارات الكرنك لـ المحافظة: لن نترك مكاننا

بالفيديو| أصحاب بازارات الكرنك لـ المحافظة: لن نترك مكاننا

تقارير

البازرات السياحية المهدده بالإغلاق

مع تلقيهم إخطارات بالطرد أو دفع المتأخرات..

بالفيديو| أصحاب بازارات الكرنك لـ المحافظة: لن نترك مكاننا

أماني خيري 01 أكتوبر 2015 21:09

"فوجئنا ظهر اليوم بقوة تأمرنا بإخلاء البازارات.. رغم وعود المحافظة بعدم الطرد".. هكذا علل أصحاب البازرات السياحية بمعبد الكرنك شمال محافظة الأقصر سبب تظاهرهم أمام محلاتهم عقب صدور قرار بإجبارهم على الإخلاء أو دفع الإيجارات المتراكمة منذ 2011.

 
وأكد أصحاب البازارات أنهم عاجزين عن دفع الإيجارات والتي تصل لـ 5 ألاف جنيه، رغم أن المحافظة تؤجرها لـ سمير عبد الفتاح صاحب "شركة الجنوب للمنشآت" بنحو 1800 جنيه فقط، مشيرين إلى أنهم لأبد من حل يكون بديلا الطرد. 
 
وروي "عبده السيد" التفاصيل لـ"مصر العربية" قائلا:" فوجئنا صباح اليوم بقوة من الشرطة تأمرنا بإخلاء البازرات السياحية بمعبد الكرنك".
 
وأضاف :" ولكننا رفضنا ذلك، وقررنا التظاهر أمام المحلات لحين صدور قرار والبت في ذلك الأمر".
 
"خالد بيتزا" ،صاحب أحدى البازرات، استنكر صدور القرار رغم أنهم أكثر من ساهم في الحفاظ علي المعبد، وإحباط محاولة التفجير الأخيرة وضحوا بأرواحهم في سبيل عدم حدوث أي خسائر في أرواح السائحين، متسائلا :" هل هذا جزائنا "؟.
 
وعبر وائل عبد الفتاح، أحد أصحاب البارزات عن معاناته قائلا: حال جميع البازرات واقف منذ ثورة 25 يناير، متسائلا كيف سندفع الإيجار الذي يصل لــ 5 ألاف جنيه؟.
 
وفي إطار محاولة الوصول لحل، أكد بكري عبد الجليل نقيب أصحاب البازارات السياحية، أن المحافظة لن يصبح أمامها سوي فسخ عقدها مع "سمير عبد الفتاح" صاحب شركة الجنوب للمنشآت بسبب ديونه للمحافظة، فضلا عن تهديده لأصحاب البازارات بالطرد عقب حصوله على حكم لعدم قدرتهم على الدفع.
 
وأوضح عبد الجليل :" نحن كأصحاب بازرات مستأجرين منه ( سمير عبد الفتاح) بأسعار تبدأ من 3000جنيه، في حين أنه يستأجرها من المحافظة بأسعار أرخص تصل لــ 1800.
 
وأكد في حالة موافقة المحافظة على فسخ تعاقدها معه، سيتراوح الإيجار من  500 لـ 700 وهو الأصل بالإضافة الــ 50 جنيه تخفيض بسبب الركود السياحي.
 
 
شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضا:

الأقصر" style="line-height: 1.6;">انتحار عامل زراعي شنقًا بالأقصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان