رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| ناشط سياسي يروي تفاصيل سنة خلف القضبان

بالفيديو| ناشط سياسي يروي تفاصيل سنة خلف القضبان

تقارير

محمد حسني

عقب الإفراج عنه بعفو رئاسي

بالفيديو| ناشط سياسي يروي تفاصيل سنة خلف القضبان

حسني: سعيد بتجربتي وشاهدت مصالحة الإخوان داخل السجن

رانيا حلمي 01 أكتوبر 2015 12:01

في أول ظهور إعلامي له عقب خروجه بعد العفو الرئاسي قبل عيد الأضحى، روى الناشط السياسي "محمد حسني" والذي يطلق عليه زملائه لقب "جبرتي الثورة" شهادته حول بعض ما عايشه من تفاصيل داخل السجن طوال فترة حبسه بداية مما يتعرض له الجنائيين من المسجونين حتى ما تردد حول المصالحة مع الإخوان.

 

وقال "حسني" خلال مشاركته في مؤتمر "حقوق الإنسان والحريات" الذي عقد في مقر حزب الدستور بالإسكندرية مساء أمس بحضور المحامي الحقوقي "جمال عيد"، إن المتهمين في قضية "المنصة" حصلوا على إخلاء سبيل قبل عيد الأضحى بيوم تقريبا، مشيرًا إلى أن قضية المنصة هي أحد أكبر قضايا الإخوان بعد قضية رابعة.

 

 

وأضاف أن وسائل الإعلام نفت في شهر 12 الماضي ما تردد حول وجود مصالحة مع المتهمين في قضايا لها علاقة بالإخوان، إلا أنه شاهد بنفسه ذلك داخل السجن، مضيفا أن عددًا كبيرًا من المقبوض عليهم في قضايا تظاهر مع الإخوان تم القبض عليهم بشكل عشوائي، وأن بعضهم ليس له علاقة بهم.

 

وأشار إلى أن إدارة السجن قامت بإخلاء 7 غرف من العنبر بشكل مفاجئ، موضحًا أنهم تابعوا ما يحدث من خلال شرفات أبواب غرف العنبر، فلاحظوا دخول مجموعة من المحبوسين بينهم ملتحين إلى الغرف التي تم إخلاؤها.

 

وأوضح أنهم خلال الأيام التالية لذلك علموا أن من تم نقلهم هم المتهمين في قضايا تابعة للإخوان، وافقوا على التوقيع على مصالحة تفيد بأنهم يتبرؤوا من الإخوان وينبذون ما يصدر من قبلهم من عنف، مشيرًا إلى أن بعضهم خرج بالفعل والبعض مازال في السجن.

 

وحول حقوق الإنسان داخل السجون المصرية، علق "حسني" "السجون مفيهاش إنسان علشان يكون فيه حقوق"، إن المتهمين في أحداث مجلس الشورى تم تفريقهم داخل سجن "طرة"، وتوزيعهم على عنابر الجنائيين كنوع من "التكدير" على حد وصفه.

 

وأكد أنه سعيد جدا بتجربة سجنه مع الجنائيين التي أتاحت له فرصة التواصل معهم، وشرح فكرة الثورة، وما تهدف إليه، مشيرًا إلى أن الحالة العامة لأوضاع السجن سيئة، بداية من طعام السجن الذي يعتبره إهدار للمال العام حيث يرفض كافة المساجين تناوله، حتى طريقة التعامل مع الجنائيين منذ دخولهم إلى السجن.

 

 

شاهد الفيديو..

 

 




اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان