رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العريش "تغلي" بحثًا عن شربة ماء.. والمحافظ يوقف شركات "البيع"

العريش تغلي بحثًا عن شربة ماء.. والمحافظ يوقف شركات البيع

تقارير

انقطاع المياه

بالصور..

العريش "تغلي" بحثًا عن شربة ماء.. والمحافظ يوقف شركات "البيع"

إياد الشريف 30 سبتمبر 2015 20:02

حالةٌ من الغضب والغليان تسود بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء؛ لانقطاع مياه الشرب عن المنازل، وتوقف الشركات الخاصة العاملة بفلترة المياه وإعادة تعبئتها وبيعها للمواطنين بمختلف أحياء المحافظة.

 

المحافظ اللواء عبد الفتاح أصدر قرارًا بإغلاق نحو 28 شركة تعمل بمجال بيع المياه المفلترة بشمال سيناء، دون إيجاد بديل لهذا الأمر، ما ضاعف الأزمة أمام الأهالي هناك.

 

وتبيع 28 شركة المياه المفلترة للمواطنين بعد تعبئتها بجالونات سعة 25 و50 لترًا وتوصيلها للمنازل.

 

يقول مؤمن خليل السمري، من سكان حي الفواخرية بالعريش: "قرار المحافظ جاء ليضاعف معاناة لا تنتهي مع استمرار انقطاع المياه عن أحياء كثيرة داخل مدينة العريش".

 

ويؤكد محمد جمال حسين، محامٍ: "قرار المحافظ غير مدروس لأنه أوقف شركات المياه المفلترة دون توفير بديل للمياه الصالحة للشرب للمواطنين، وفي ظل انقطاع مياه الشرب والمياه عن الوصول لمنازلهم".

 

في المقابل، أغلقت شركات المياه المفلترة وأبوابها، وأوقفت العمل بسبب منع محافظ سيناء تقنين أوضاعهم .

 

وأصدرت الشركات بيانًا للمواطنين جاء فيه: "بناء على قرار المحافظ والجهات المنبثقة عن المحافظة، وبعد ورود تعليمات بغلق جميع شركات المياه المفلترة بالعريش، توجهنا للمحافظة للجلوس مع المحافظ لتقنين أوضاعنا من حيث شروط السلامة العامة التي تجيز لنا إقامة المشروع بعد نقص مياه الشرب التي نوفرها للأهالي ".

 

وأضاف البيان: "نظرًا لأن اللجنة المنبثقة عن المحافظة لم تراعِ المصلحة العامة وأصدر ت قرارات تعجيزية قررنا إغلاق شركاتنا إلى أجل غير مسمى".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان