رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| 11 منطقة عشوائية تشوه بلد "السواح"

بالصور| 11 منطقة عشوائية تشوه بلد السواح

تقارير

الاقصر بين المدينة السياحية والعشوائيات

الحلقة (3)

بالصور| 11 منطقة عشوائية تشوه بلد "السواح"

هادير أشرف 30 سبتمبر 2015 16:22

كلمة السياحة  في مصر دائماً ما ترتبط بمحافظة "الأقصر" التي تحتوي على ثلث آثار العالم، وبها  العديد من المعابد والمتاحف الفرعونية التي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم، وعلى الرغم من ذلك يوجد بها 11 منطقة عشوائية.

البر الغربي

معبد الأقصر

معبد الكرنك

وترصد "مصر العربية" في الحلقة الثالثة، الوجه الآخر للمناطق العشوائية في محافظة الأقصر، وهي "منطقة هابو بالقرنة، والطارف القديم بالقرنة، والرواجح بالقرنة، البياضية بشرق المدينة، والبحاورة الشرقية، والحمام، والتحتاني، وأبو الجود، والراميسيوم، والمدللي، ومراد وأبو حجاج"، والتي تتراوح درجة خطورتها بين المرحلة الثانية والثالثة.

وتصنف منطقة "هابو"  التي تقع بمدينة القرنة من المناطق العشوائية ذات الخطورة من الدرجة الثانية، والتي تمتد مساحتها على 1.9 فدانًا ويوجد بها 65 وحدة سكنية، وهي أملاك خاصة للأهالي.

"الطارف القديم"  تصنف من المناطق العشوائية ذات الخطورة من الدرجة الثالثة والتي تمتد على مساحة 7.7 فدان  ويوجد بها 808 وحدة سكنية، وهي أملاك خاصة مملوكة للأهالي.

"الرواجح" تصنف من المناطق العشوائية ذات الخطورة من الدرجة الثالثة، والتي تمتد مساحتها على  2.6 فدان ويوجد بها 90وحدة سكنية، وهي أملاك خاصة مملوكة للأهالي.

"البياضية" تصنف من المناطق العشوائية ذات الخطورة من الدرجة الرابعة والتي تمتد مساحتها على 2.6 فدانًا ويوجد بها 160 وحدة سكنية، وهي أملاك خاصة مملوكة للأهالي.

"البحاروة الشرقية" تصنف من  المناطق العشوائية ذات الخطورة من الدرجة الثانية والتي تمتد مساحتها على 1.9 فدانًا ويوجد بها 156وحدة سكنية، وهي أملاك خاصة مملوكة للأهالي.

"الحمام"  تصنف من المناطق العشوائية ذات الخطورة من الدرجة الثانية والتي تمتد مساحتها على 7.2 فدانًا ويوجد بها 400وحدة سكنية، وهي أملاك خاصة مملوكة للأهالي.

"التحتاني" تصنف من المناطق العشوائية ذات الخطورة من الدرجة الثانية وتمتد مساحتها على 0.6 فدانًا ويوجد بها 240 وحدة سكنية، وهي أملاك خاصة مملوكة للأهالي.

"أبو الجود" تصنف من  المناطق العشوائية ذات الخطورة من الدرجة الثانية وتمتد مساحتها على 7 أفدنة ويوجد بها 336 وحدة سكنية، وهي أملاك خاصة مملوكة للأهالي.

"الراميسيوم" تصنف من  المناطق العشوائية ذات الخطورة من الدرجة الثانية والتي تمتد مساحتها على 5 أفدنة  ويوجد بها 120 وحدة سكنية، وهي أملاك خاصة مملوكة للأهالي.

"المدللي" تصنف من المناطق العشوائية ذات الخطورة من الدرجة الثالثة والتي تمتد مساحتها على 7.4 فدانًا ويوجد بها 675 وحدة سكنية، وهي أملاك خاصة مملوكة للأهالي.

"حجاج وأبو مراد"  تعتبر من  المناطق العشوائية ذات الخطورة من الدرجة الثانية والتي تمتد مساحتها على 0.5 فدانًا ويوجد بها 126 وحدة سكنية، وهي أملاك خاصة مملوكة للأهالي.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان