رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أهالي الشيخ زويد: الحديث عن تلقينا مساعدات "أكاذيب إعلامية"

أهالي الشيخ زويد: الحديث عن تلقينا مساعدات أكاذيب إعلامية

تقارير

توزيع مساعدات (أرشيفية)

أهالي الشيخ زويد: الحديث عن تلقينا مساعدات "أكاذيب إعلامية"

إياد الشريف 30 سبتمبر 2015 07:41

نفى العديد من أهالى الشيخ زويد ورفح، بشمال سيناء ، ما نشر فى وسائل الإعلام ، عن تلقيهم مساعدات من جهات حكومية أو من جمعيات أهلية خلال أيام عيد الأضحى.


وقال محمد نصايرة من سكان مدينة الشيخ زويد لـ "مصر العربية ": لم يصل الشيخ زويد ورفح أي مساعدات وكل ما يتم نشرة في وسائل الإعلام أكاذيب" .

 

و أضاف نصايره : "ماحدش عايز شيء بس سيبونا في حالنا وهاتولنا الكهربا والمياه".

 

من جهته، قال قال الشيخ عواد ابو شيخة ، أحد رموز ومشايخ قبيلة "الأرميلات" برفح :" أهل رفح والشيخ زويد أنفسهم عفيفة ولا يتسولون طعامهم من أحد ، وكافة بيوت العائلات والقبائل بشرق العريش نحروا ضحاياهم بأول أيام العيد ، وتم توزيع "اللي فيه النصيب" على الأسر المستورة ، ونحن أهالي رفح والشيخ نتكافل مع بعضنا ولا نتحرى أي خير من مسئول أيا كان".

 

أما أحمد عبد الله من أبناء الأرامل فطالب وسائل الإعلام  بتحري الدقة فيما ينشرون من معلومات و أخبار دون مصداقية، تؤدي إلى تشويه صورة  أبناء رفح والشيخ زويد مع ضرورة تحري الدقة والمصداقية فيما يتم نشره بوسائل الصحافة والإعلام.

 

من جانبه قال الشيخ عارف العكور أحد رموز ومشايخ قبيلة السواركة :" إحنا ما بنتسول من أي هيئة سواء حكومية أو  أهلية لا مساعدات ولا لحوم ، والحمد لله ما وصلتناش ولا قطعة لحم من أي حد ، وخيرنا موجود ونتكافل مع أهلنا ومش محتاجين لحمتهم ولا مساعداتهم بس يتركونا بحالنا ".

 

بدوره استنكر سليم سواركة ما نقلته مواقع اخبارية من أخبار " مزيفه " بصور أرشيفية لمساعدات :" كلهم كدابين سواء الصحفيين اللي نشروا هاي الأخبار  أو المسئولين اللي قالوا إنهم وزعوا علينا مساعدات ، إحنا ما بدنا غير إن ربنا يساعدنا ونتجاوز هاي الأزمة ، أما المسئولين لا بنعول عليهم ولا فيهم أمل.

 

وكانت مواقع إخبارية نقلت عن الشيخ عارف أبوعكر أحد رموز مركز الشيخ زويد القبلية أن جهات حكومية ومنظمات مجتمع مدني دفعت بشحنة مساعدات غذائية مكونة من 250 شيكارة دقيق و250 كرتونة مواد غذائية للأسر الفقيرة بمناطق الشيخ زويد بشمال سيناء.
 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان