رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور.. الصراع السياسي بالفيوم يفقد المواطن أقل حقوقه

بالصور.. الصراع السياسي بالفيوم يفقد المواطن أقل حقوقه

زينب سعيد 13 أغسطس 2013 18:23

تعيش محافظة الفيوم -التي تحظى بنسبة كبيرة من الإخوان- حالة من التوتر والانقسام السياسي، خاصة أن المعارضة تريد أن تثبت تواجدها على ارض الواقع وبشدة، وفي ظل المعركة المحتدمة بين الطرفين يكون الخاسر الأكبر هو المواطن البسيط الذي يعاني للحصول على أقل احتياجاته.

فالجماعة تسعى لمواصلة تواجدها في الشارع من خلال المسيرات التى تخرج يوميا من المساجد والدعوات المستمره من خلال المساجد لحث الناس على الخروج للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسى


فيما تحاول المعارضة وبخاصة "فلول الحزب الوطني المنحل" على كسب ثقة الناس حتى ويتمكنون من العودة مره اخرى إلى العمل السياسى، فهم يشاركون في الوقفات الاحتجاجية المؤيدة للفريق السيسي، كما دشنوا أحزاب باسماء ثورية ليتمكنوا من التواجد وسط المعارضة.


وفي ظل هذا الصراع يبقى المواطن البسيط في الفيوم هو الخاسر الاكبر، في ظل معاناته للحصول على اقل حقوقهم الطبيعيه، حيث يعانى من عدم وجود مياه للرى، وهو ما يودي إلى تبوير مئات الافدنة الزراعية.


 كما تعانى معظم القرى بالفيوم من انقطاه مياه الشرب بشكل مستمر مما يجعلهم يشترون جراكن المياه من التجار، كما وصلت معاناة المواطن في الفيوم من مشكلة انقطاع التيار الكهرباء بشكل مستمر ورغيف العيش الذى أصبح صعب الحصول عليه، فهناك العشرات من الاهالى لايجدون رغيف العيش فى ظل الصراع السياسي بين الاخوان والمعارضه والفلول.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان