رئيس التحرير: عادل صبري 03:56 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الموت يلاحق تلاميذ "سلامة" بالإسماعيلية.. والآباء يعتصمون

الموت يلاحق تلاميذ سلامة بالإسماعيلية.. والآباء يعتصمون

تقارير

ولي أمر أمام مدرسة غريب سلامة بقرية المنايف بالإسماعيلية

في أول يوم دراسة.. ولي أمر: مش هودي عيالي المدرسة

الموت يلاحق تلاميذ "سلامة" بالإسماعيلية.. والآباء يعتصمون

ولاء وحيد 28 سبتمبر 2015 09:34

بدأ العام الدراسي الجديد بمحافظة الإسماعيلية بتنظيم أولياء أمور تلاميذ مدرسة غريب سلامة الابتدائية بقرية المنايف، صباح اليوم الاثنين، اعتصامًا أمام بوابات المدرسة.

يأتي ذلك احتجاجًا على عدم إقامة كوبري للمشاة أمام المدرسة التي تقع على طريق "القاهرة/ الإسماعيلية الصحراوي" بقرية المنايف؛ وذلك للحد من حوادث الطرق التي يتعرض لها أبناؤهم أثناء عبورهم بين جانبي الطريق والتي أسفرت عن مصرع ما يقرب من 5 تلاميذ من أطفال المدرسة على مدار السنوات الماضية .

 

شاكر محمد، موظف ببنك التنمية بقرية المنايف، ولي أمر أحد التلاميذ قال لـ "مصر العربية" إن ابنه الأكبر محمد لقي مصرعه العام الماضي أمام المدرسة التي تقع مباشرة على طريق "القاهرة / الإسماعيلية" الصحراوي.

 

 وأضاف: "ابني لم يكن الطفل الأول كان قبله عدد كبير من تلاميذ المدرسة التي تخدم عدة عزب بالمنطقة والتي تقع على جانبي الطريق".

 

وتابع: "أولياء الأمور تقدموا بشكاوى ومذكرات عاجلة لمحافظ الإسماعيلية اللواء يس طاهر ووعدهم بإقامة كوبري للمشاة أمام المدرسة للربط بين جانبي الطريق وذلك قبل افتتاح القناة الجديدة.

 

وواصل: "وعقب الانتهاء من افتتاح قناة السويس الجديدة قال المحافظ إن الأمر ليس بيده وإنما بيد الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المسؤولة عن أعمال تطوير وتوسعة الطريق ".

 

والحال ذاته يعانيه عم صلاح عامل نظافة من أهالي عزبة الكهرباء معلقًا: "أنا مش هودي عيالي المدرسة، احنا ولادنا بتموت، هو إحنا لازم ندفع من دمنا عشان نتعلم ..ولا الغلابة بس هم اللي يموتوا".


وأضاف: "لا احنا عارفين نعيش ولا عارفين نتعلم، احنا ولادنا بنموت عليهم من القلق كل يوم، مدرسة قدام الطريق ولا في كوبري ولا في نفق ولا حتى في علامة إن هنا مدرسة والعربيات ماشية على الطريق بسرعة ".

 

محمد صبيح أحد الأهالي قال: "ولكم أن تشاهدوا الأطفال وهم يتفادون مرور الشاحنات العملاقة والأتوبيسات والسيارات وهم يعبرون الطريق وحجم المخاطر التي يتعرضون لها ".

 

من جانبه، قال مسؤول بالوحدة المحلية لقرية المنايف طلب عدم ذكر اسمه: "أعمال توسعة الطريق التي تزامنت مع أعمال افتتاح القناة الجديدة أدت لتوسعة عرض الشارع بالجانبين لنحو 25 مترًا وهو ما جعل مهمة عبور الطريق بين الجانبين للأطفال خاصة وللأهالي بصفة عامة صعبة وكارثة؛ فالأطفال يخرجون من المدرسة متدافعين وقائدي السيارات لا ينتبهون إلى أن المكان به المدرسة ".

 

وأضاف: "إحنا كمان عيالنا في نفس المدرسة وإحنا كوحدة محلية خاطبنا مركز ومدينة أبوصوير والمحافظ وهيئة الطرق والكباري بإقامة 4 أنفاق أمام كوبري 7-المنطقة صاحبة المشكلة الحالية -  وأمام عزبة الكهرباء وأمام عزبة السماكين الجديدة وأمام عزبة 6 أكتوبر لتسهيل مرور الأهالي والمارة بين جانبي الطريق والحد من الحوادث التي تعصف بحياة الجميع".

 

 واختتم: "الحقيقة إن المسؤول عن أعمال توسعة الطريق الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وإحنا كوحدة محلية ليس لنا تعامل مباشر مع الهيئة الهندسية؛ وهو ما يجعلنا نخاطب مجلس المدينة التي بدورها تخاطب المحافظة والمحافظة بدورها تخاطب الجهة المسؤولة؛ وهو ما تسبب في إزهاق وقت كبير في المخاطبات دون جدوى ".

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان