رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السياحة في العيد.. 33 ألفا زاروا الهرم.. وانتعاشة بشرم والساحل

السياحة في العيد.. 33 ألفا زاروا الهرم.. وانتعاشة بشرم والساحل

تقارير

سياح في شرم الشيخ -ارشيف

السياحة في العيد.. 33 ألفا زاروا الهرم.. وانتعاشة بشرم والساحل

محمد عجم 13 أغسطس 2013 15:22

رغم الوضع الراهن على الصعيد السياسي، إلا أن المناطق الأثرية والسياحية بالقاهرة ومختلف المحافظات شهدت إقبالاً على الزيارة من المصريين والأجانب على حد سواء طوال أيام العيد، وذلك بحسب تصريحات مسئولي القطاعين.

 

فبحسب بيان عن وزير الآثار الدكتور محمد إبراهيم اليوم، فإن أعداد زائري منطقة آثار الهرم بلغ حوالي 31 ألفا و475 زائرا مصريا،  وألف و667 سائحا أجنبيا.

 

بينما استقبل المتحف المصري بالتحرير حوالي ألفين و685 زائرا مصريا، بالإضافة إلي 697 سائحا من مختلف الجنسيات، كما زار منطقة آثار القلعة بالفسطاط حوالي 21  ألفا و154زائرا  مصريا و486 سائحا أجنبيا .

 

وقال الوزير، إن ما تداولته الصحف ووسائل الإعلام بشأن أعداد الزوار لكل من منطقة آثار الهرم والقلعة والمتحف المصري بالتحرير والبالغ مليون زائر غير صحيح، موضحا أن الرقم ما هو إلا  إجمالي إيرادات الزيارة في فترة العيد والذي يقدر بحوالي مليون جنيه مصري.

في سياق آخر، قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أمس، إن نسبة الإشغالات في شرم الشيخ في أيام عيد الفطر بلغت 56%، موضحا أن النسبة ممتازة مقارنة بالأحداث التي تشهدها مصر من مظاهرات، سواء مؤيدة أو معارضة للرئيس المعزول محمد مرسي.

وأضاف فودة، أن معظم السياح بالمدينة من المصريين والعرب والأجانب، وأن مدن طابا ونويبع ودهب ورأس سدر شهدت هي الأخرى انتعاشة سياحية الأيام الماضية، حيث بلغ متوسط نسبة الإشغالات في هذه المدن 50٪.

واستقبل منفذ طابا البري – بحسب فودة - نحو 6 آلاف سائح إسرائيلي، خاصة عرب 48، خلال الأربعة أيام الماضية، بالرغم من الأحداث التي تقع في محافظة شمال سيناء للقضاء علي الجهاديين، وبالرغم من التحذيرات الإسرائيلية لمواطنيها بعدم زيارة سيناء أو التحرك بها.
 
وفي رأس سدر، استقبلت المدينة قرابة 4 آلاف سائح ممن فضلوا قضاء إجازة عيد الفطر في الهدوء وبالقرب من البحر، بعيداً عن أزمات القاهرة وضوضاء المحافظات المجاورة، حيث أشار فودة إلى أن المحافظة لم تعان من أي أزمات في الوقود أو السلع نتيجة لهذا الإقبال.

ومن جانبه، كشف أسامة العشري، وكيل أول وزارة السياحة، عن ارتفاع معدلات إشغالات الفنادق خلال فترة إجازة عيد الفطر، خاصة في الساحل الشمالي، حيث فضل المصريون قضاء إجازاتهم على الشواطئ.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان