رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| أولياء الأمور قبل بدء الدراسة: "المدارس مش مؤهلة لاستقبال ولادنا"

بالصور| أولياء الأمور قبل بدء الدراسة: المدارس مش مؤهلة لاستقبال ولادنا

تقارير

مدرسة ثانوي

في طنطا الثانوية بنين..

بالصور| أولياء الأمور قبل بدء الدراسة: "المدارس مش مؤهلة لاستقبال ولادنا"

هبة الله أسامة 27 سبتمبر 2015 18:00

ساعات قليلة تفصلنا عن العام الدراسى الجديد، والذي يدخل على طلاب المرحلة الثانوية بقرارات الوزير الجديدة التى تلزمهم الحضور بالمدارس، وهو ما لم تستعد له مدارس محافظة الغربية حتى الآن فبعض المدارس الثانوية مازالت غير صالحة لاستقبال الطلاب وبداية الدراسة فما زالت أماكن جلوس الطلاب محطمة والمدارس غير مؤهلة.

قامت "مصر العربية" بجولة بمدرسة طنطا الثانوية بنين لرصد حالة الفصول والطرقات وهيئة المدرسة بأكملها ودورات المياه، والتى تتضح من الصور بأنها لاتصلح للاستخدام الآدمي، وعرضنا الصور على بعض أولياء الأمور لأخذ آرائهم فيها.

 

قالت سعاد محمود، ربة منزل والدة أحد الطلاب، إن هذه المدرسة تعد المدرسة الأكبر في مدينة طنطا لطلاب الثانوية العامة البنين والذي بها أعداد كبيرة من الطلاب، وتعانى منذ فترة طويلة من الإهمال في الفصول ودورات المياه والنظافة وغيرها، إلا أن الجميع كان يعتمد على الدروس الخصوصية وعدم الذهاب إلى المدارس ولكن بعد هذة القرارات كيف سيكون الوضع.

 

وأشار صلاح محمد، موظف، إلى ضرورة أن يقوم وزير التربية والتعليم ووكيل الوزارة وكل القائمين على العملية التعليمية بدراسة جيدة لجميع الأمور وأحوال المدارس قبل إصدار قرارات ورقية صعب تنفيذها على أرض الواقع، وأن المدارس فى جمهورية مصر العربية وليس فى الغربية فقط غير مؤهلة لاستقبال طلاب الثانوية العامة وتنفيذ قرارات الوزير.

 

وعلق السيد رمضان، مدرس، على صورة مقاعد الأطفال الموجودة داخل فصول الثانوية العامة بالمدرسة، قائلا "دي مهزلة في حد ذاتها وكافية جدا إنها تقول إن إحنا معندناش تعليم فى مصر" متسائلا "كيف للطلاب أن يقومون بالالتزام بالحضور بناء على تعليمات الوزير خوفا من الـ10 درجات ولا يوجد أماكن لاستقبالهم وكيف لهم أن يقوموا باستيعاب المادة العلمية والفصل يتعدي عدده الـ70 طالب؟".

 

وأضاف معاذ محمد، طالب بالمدرسة، أن المدرسة قامت بتهيئة نفسها منذ سنوات على أن طلاب الصف الثالث الثانوي غائبون عنها، وتم استخدام فصولهم للتخفيف من كثافة التكدس داخل فصول الصفين الأول والثاني وبالتالى لم يعد فى المدرسة سوى فصلين للصف الثالث فقط فكيف لهم استيعاب هذة الأعداد الرهيبة من الطلاب؟.

 

ومن جانبه قال صلاح العزازي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إنه تم استلام 24 مدرسة جديدة تدخل العام الدراسي الجديد بواقع 359 فصل واستلام 16 مدرسة تم صيانتها و17 سورا تم بناؤه، مبينا أن أعمال الصيانة في المدارس تأخرت بسبب وجود بعض المشكلات، موضحا أن من أهم أسباب عدم إنهاء أعمال الصيانة التأخر فى صرف مستحقات المقاولين.

 

وأوضح أن المدارس المتوقفة بشكل كلي أو جزئي بسبب تعرض منشآتها للتلف وأصبحت تشكل خطرا داهما علي حياة و أرواح الطلاب، سيتم وضعها في خطة هيئة الأبنية التعليمية لإعادة بنائها من جديد بعد إزالتها كليا وإجراء عمليات حصر للمدارس التي في حاجة إلى ترميمات فورية، بسبب تعرضها لتصدعات وشروخات وبناء أسوار سوف يتم إجراء الصيانة اللازمة لها.

 

واختتم العزازي أن المديرية تضع في أولوياتها سرعة البحث عن أراض جديدة لشرائها لبناء مدارس جديدة عليها وذلك للقضاء علي الكثافة في الفصول والتي أصبحت من المشاكل الملحة التي يجب التصدي لها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان