رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالفيديو| 1000 حفيد لـ "أبو حليقة" يحتفلون بالعيد

بالفيديو| 1000 حفيد لـ أبو حليقة يحتفلون بالعيد

تقارير

زوجات أبو حليقة

في بني سويف

بالفيديو| 1000 حفيد لـ "أبو حليقة" يحتفلون بالعيد

أحمد سيد 27 سبتمبر 2015 17:48

"1000 حفيد لرجل واحد"، هكذا هو حال عائلة "أبو حليقة"، الذين عبروا عن سعادتهم باجتماعهم، خلال أيام العيد، معتبرين أنفسهم من المحظوظين.


"أبو حليقة".. تزوج من 9 زوجات وأنجب 41 ابنًا، منهم 27 ذكورًا، و14 من الإناث، الذين أنجبوا بدورهم 1000 حفيد، ليبقى اسم أبو حليقة خالدًا.


رصدت "مصر العربية" أجواء احتفال بالعيد 1000 حفيد لعائلة أبو حليقة، في قرية "الحومة" ثاني أيام عيد الأضحى بالقرية، للتعرف على وسلوكيات ومظاهر الاحتفال بمسقط رأس "أبوحليقة " وكيف تعامل زوجاته اللائي اعتبرن أنفسهن محظوظات، وكيف عشن رغم الصعوبات في حياة الرجل الذي تغيرت حياته من الفقر إلى الغني بعد أن كان بائعًا للفول وأصبح من ذوي الأملاك .

 

يقول منصور معلم - 38 سنة - نجل أبو حليقة -  :" والدي تزوج 9 مرات وأنجب من 5 منهن، وطلق 4 من زوجاته مضيفا :"توفيت إحدي زوجاته في حياته، وبقي علي ذمته 4 زوجات، وله 41 ابنا "27 ولدا و14 بنتا " وأكثر من 1000 حفيد ".

وأضاف : كان ينقلنا بـ"مقطورة" الجرار والتهمنا فدانين شمام "خضر" كان يزرعهم ولم يكن يفرق بين أبناءه وكان يعرف كلا منا باسم أمه حتي أنه صدم أحد أشقائي بالجرار ونقله للمستشفي ولم يكن يعرفه".

وعلق منصور :" والدي من مواليد 1925 بقرية الحومة أنجب 14من ابناءه م من زوجته الأولي "أم أحمد" وهي الأكثر حظا في الإنجاب بين زوجاته بينهم 3 توائم، أما "أم ياسر" فكانت الأقل حظاً، حيث لم تنجب سوي 6 أبناء فقط 3 صبيان و3 بنات.


وأوضح منصور أن علاقته بأشقاءه ما زالت قوية، على كثرة عددهم ،  موضحا أنه كان يتمني أن  يكون مثل والده يتزوج أكثر من سيدة لكن ليس لديه القدرة المادية " .


وتابع :" والدي كان يرغب في الزواج من السيدة العاشرة، ولكن أبناءه منعوه من ذلك احتجاجاً علي تطليق إحدي زوجاته، حيث إنه كان قادراً علي الإنجاب حتي قبل وفاته "ً.

 

من جانبها قالت زوجته "أم حسن " :" كان يتنقل بين زوجاته ويقضي مع كل واحدة منهن بعض الوقت يعرف خلالها أبناءه ثم ينساهم عندما يتنقل لزوجة أخري ، متابعة :" أبناءه منعوه أن يتزوج للمرة العاشرة رغم أن سنه كان يبلغ 80 عاما حيث كان يرغ في الزواج"

 

 

وأضافت:" لم يكن يعرف أسماء أبنائه خاصة الصغار منهم، وكان يعرف الإبن بأمه وجميع أبناءه علاقتهم جيدة  لأنه قسم ميراثه قبل أن يموت "..

 

 

واختتمت "الزوجة" :" حياته كانت صعبة في البداية إلا أن العمل بالتجارة ورعاية الأرض الزراعية يسر أمورهم، معلقة :" تركنا مستورين وكان يبيع "الفول والطعمية" في بداية حياته ثم عمل مزارعا وتوسعت ثروته بعد شراء أول فدان واشتراه بجنيه واحد ومات وهو عنده 100 فدان ومكنش لا بيعرف يقرا ولا يكتب ".

 

شاهد الفيديو

 

 

أبوحليقة يتوسط أفراد عائلته

2 من زوجاته يتحدثن لمصر العربية

إحدي زوجاته التسعة

أحد أبنائه

"منصور" أحد أبناءه ويعمل معلما

بعض أحفاده

بعض أحفاده

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان